إحتفالات ابو حصيرة فى مصر بالصور


ابو حصيرة
من كل عام يقام مولد أبو حصيرة على الاراضى المصرية تحت حراسة امنية مشددة من الامن المصري للجالية الاسرائيلية التى تحضر المولد تحت حراسة غير مسبوقة.
خلال الايام القادمة من المقرر إقامة المولد السنوي والذى إعتداد علية أهل دمنهور المحافظة البسيطة من محافظات مصر رغم أنفهم.
يقام مولد أبو حصيرة , يحضر المولد عدداً من الحاخامت الاسرائيلين وبعض الشخصيات الرسمية الاسرائيلية تحت حراسة مشددة , وتضييق شديد على أهالى وقاطني المنطقة التى يوجد بها قبر ابو حصيرة.
يقام هذا الإحتفال شبه سنوي وفى نفس الموعد من كل عام تحت الحراسة المصرية, وبرغم ما صدر من حكم محكمة القضاء الادارى المصري من وقف هذا المولد ومنع هؤلاء اليهود من الدخول الى مصر والإحتفال بهذا المولد " مولد أبو حصيرة "إلا ان الحكومة المصرية لم تعر هذا الحكم القضائى أى إنتباة البتة.
وبرغم ما تشهدة مصر فى تلك الفترة مع إقتراب موعد مولد أبو حصيرة من إنفعال الكثير من أبناء المنطقة التى يوجد بها قبر أبو حصيرة إلا ان الحكومة المصرية لم تهتم إطلاقا بهؤلاء.
فمن الان والى حين إنتهاء الموعد المحدد للمولد تعلوا فوق أسطح المنازل  رجال الامن والقناصة وفرض حظر تجول على أهالى المنطقة خوفاً من حدوث أى احداث شغب تضر بالوفد اليهودي.
الجدير بالذكر , الى جانب قرار المحكمة الإدارية المصرية بمنع أقامة مولد أبو حصيرة هناك تصريح من محافظ البحيرة اللواء محمد شعرواى اكد فية على انة لايوجد شىء يسمي بأبو حصيرة يوجد فى دمنهور وأن الاحتفال بة ليس لة اساس , لانة مولد غير مصرح بة وغير مدرج ضمن تلك الموالد التى قتام سنوياً , ولكن دون جدوي .

بعض الصور الملطقتة من قبر ابو حصيرة صور داخلية وخارجية للقبر وأيضاً بعض الصور للكثير من اليهود الاسرائيليين والامريكان والمغاربة الذين يتوافدون على قبر أبو حصيرة فى هذا الموعد من كل عام :







/>




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.