نسبة الضعف الجنسى فى السعودية تبلغ الثلث لدى الرجال


الصعف الجنسى لدى الرجال فى المملكة

الضعف الجنسى لدى الرجال فى المملكة العربية السعودية تراوج نسبتة ما بين 25 الى 30% أى ما يعادل ثلث رجال المملكة ,وتبلغ اعمار هؤلاء ما بين 35 عاماً الى 70 عاماً,كشف عن تلك الإحصائية الدكتور نادر قلجعى ,حيث نشر لة مقال فى جريدة اليوم السعودية تحت هذا العنوان " اضعف الجنسى يصيب ثلث رجال المملكة " نشرتت صحيفة اليوم هذا المقال لأستاذ نادر قلعجى استشارى جراحة الكلية وتنظير المسالك البولية والتناسلية وأمراض الذكور والعقم.
وفى بداية المقال الذى تناول فية بالتحليل والشرح الفرق بين الضعف الجنسى لدى الرجال عما كان يعرف قديما ,والفرق فى ذلك فى وقتنا الحالى ,وتناول الموضوع بالشرح والتحليل.
بينما أوضح الاسباب التى من خلالها يكون الضعف الجنسى سبباً أكيداً حيث قال "
مرض السكر من أهم اسباب الضعف الجنسى لدى الرجال والكوليسترول والضغط والسمنة وتغير طبيعة الحياة اليومية لدى الرجال,حيث أن ظروف وطبيعة الحياة المدنية المرفهة فى وقتنا الحالى سبباً أكيد من اسباب الضعف الجنسى الى جانب التدخين ,وعدم ممارسة الرياضة.
مضيفاً فى نهاية مقالة الى أن النسبة إزدادت عما كانت علية سابقاُ حيث تضاعفت النسبة الى 24% عام 2004 بينما إزدادت فى 2006 الى 28% وتزداد يوماً عن أخر للاسباب كثيرة منها ما سبق ذكرها.
مضيفاً الى ان الضعف الجنسى وبكل تأكيد من أكثر الاسباب التى تؤثر بالسلب على العلاقة الزوجية سواء كان فى الحياة الاسرية او العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.