15 % للعاملين فى الامن والسلامة فى المملكة السعودية


صورة الملك عبد الله
أمر ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظة الله لكل العاملين فى مجال الامن والسلامة بصرف بدل طبيعة عمل بنسبة 15 % من الراتب الذي يتقاضاه كل منهم.
الى جانب صرف 15% لكل المدنيين السعوديين العاملين فى الامن والسلامة وافق الملك عبد الله على 6 قرارت اخرى تنضيمية صدرت مسبقاً من ديوان الخدمة المدنية ,ومن ثم موافقة الملك عبد الله على القرارات التالى ذكرها ومن ثم البدأ فى تنفيذها على وجه السرعة , وتضمنت القرارت الـ 6 الاتى :

- قرار مجلس الخدمة المدنية بالموافقة على أن يصرف للمدنيين السعوديين الذين يعملون فعلاً في مجال الأمن والسلامة، بدل طبيعة عمل بنسبة 15 % من الراتب الذي يتقاضاه كل منهم.

- أيضاً الموافقة على طلب وزارة الصحة أن يكون احتساب البدلات المقرة في لائحة الوظائف الصحية التي تصرف للأطباء والصيادلة بنسبة مئوية من الراتب مضافاً إليه بدل التفرغ.

- كما تمت الموافقة على طلب وزارة الزراعة صرف "بدل ضرر أو عدوى" للموظف السعودي الذي يشغل وظيفة بمسمى "فني مختبر" في وزارة الزراعة ويمارس عملها بصفة فعلية.

- كما تم تقرير المتضمن إلغاء قرار إعفاء الموظفات المشمولات بلائحة الوظائف الصحية من ساعات العمل الزائدة عن ساعات الدوام الرسمي التي سبق إعفاؤهن منها بقرار المجلس رقم (1/457) وتاريخ 9/ 11/ 1417هـ.

- القرار  الموافقة على طلب وزارة الصحة شمول بعض (الإداريين) من غير الأطباء الذين يعملون في إدارة المرافق الصحية بالمستشفيات بالسكن في الوحدات السكنية التابعة لوزارة الصحة وفق الضوابط والمسميات المحددة في القرار.

- والقرار المتضمن الموافقة على طلب وزارة الصحة صرف بدل إعاشة نقدية ومقداره 500 ريال بدلاً من تأمين الإعاشة العينية للعاملين في مديرية الشؤون الصحية في مكة المكرمة والإدارات التابعة لها المكلفين بأعمال الحج والعاملين في اللجان المشاركة مع الأجهزة الحكومية وفرق الطوارئ وفق الشروط الموضحة بالقرار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.