حلول نسائية لمواجهة الزحام في الحرم المكي


ربط العباءات.. حلولٌ نسائيّة لمواجهة الزحام
فى مثل هذا التوقيت من كل عام ,يشهد الحرم المكى تزايداً وإزدحاماً كبيراً من مختلف المعتمرين والمصليين من كل بقاع الارض, وكيف لا وهو البيت الحرام , قصد كل تائب ومتقرب الى رب السموات والارض.
شهد الحرم المكى زحاماً غير مسبوق لهذا العام حيث قال عدد من المعتمرين معللين على هذا الزحام ,بأن االزحام لهذا العام جاء مبكراً. بينما فى الاعوام السابقة كان الزحام يحدث فى الحرم المكى قرابة ال
10 ايام الاخيرة من شهر رمضان إلا انة قد بدأ هذا العام مكبراً.

وفى وسط هذا الزحام الشرش الذى يهدد الكثير من المعتمرين ,ربما يقفدوا بعضهم البعض ,نظراً لهذا الزحام, إتجة عدد من المعتمرين الى إختراع اساليب وطرق حديثة تمنع وبكل تأكيد توهان هولاء المعتمرين بعضهم البعض.
حيث قامت بعض النساء الى ربط العباءات بأطراف بعضصها البعض مع المعتمريان الاخرات, الى جانب إرتداء البعض قبعات ملونة تسهل عملية العثور على بعضهم البعض.

محاولة من المعتمرين لمواجهة هذا الضغط والكم الهائل من الاعداد من الناس من مختلف الجنسيات تفادياً للتوهان فى الحرم المكى وعدم فقط زويهم.
الجدير بالذكر ان الجهات الامنية تكثف مجودها لخدمة التائهين داخل الحرم المكى حتى يتم العثور على زويهم مرة اخرى ,حيث يتوفر عدد لا بأس بة من مكاتب رعاية للتائهين جوار الحرم المكى.

هناك تعليق واحد:

  1. الله ييسر امورهم ويعينهم

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.