جامعة الملك سعود والملك فهد ضمن أفضل 200 جامعة بالعالم


جامعة الملك سعود تدخل فى إطار افضل 200 جامعة حول العالم.
فى إطار تلك الحملة التى ترعاها منظمة "كيو أس" البريطانية والتى تجرى كل عام حققت جامعة الملك فهد المرتبة رقم 221 بينما حققت جامعة الملك سعود الترتيب رقم 200 عالمياً.
جاء هذا الترتيب متقدماً عن ترتيب العام الماضى الذى أجرتة نفس المنظمة حيث حيث كانت فى العام الماضى نفس الجامعات لكن فى تأخر واضح جداً, بينما هذا العام جاءت ضمن الــ 200 عالمياً وهو ما يبشر ويوحي بالخير فى المملكة العربية السعودية وتقدم وإزدهار المؤسسة التعليمية الجامعية.
يرجع تقييم وتصنيف تلك الجامعات بنائاً على عدد من المعايير والعناصر التى تضعها كيو إس البريطانية أمام نصب أعينها حيث تكون تلك العناصر فى غالب الامر جودة البحث العلمة بالجامعات المصنفة ومعدل النشر الدورى للابحاث الى جانب جودة التعليم بالجامعة وطاقم التدريس ,الى جانب النظرة الخارجية لتلك الجامعة ,حيث تعتمد النظرة الخارجية على معدل الطلاب الأجانب بالجامعة ,وإستقطاب العلماء والأستاذة للتدريس وعمل الابحاث العلمية بتلك الجامعات من مختلف دول العالم.
الى جانب عدد من الامور الاخرى التى تعتمد مؤسسة كيو أس البريطانية وغيرها من المنظمات الاخرى التى تجرى نفس هذا الترتيب كل عام على عدد من الامور الهامة الاخرى.
بشير خير يحلق فى سماء المملكة حيث حصلت جامعتان من المملكة العربية السعودية على ترتيبين متواليين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.