العمالة المنزلية الوافدة في السعودية


أعلنت وزارة العمل فى المملكة العربية السعودية عن عزمها تسهيل الإجراءات اللازمة من أجل إستقدام عمالة منزلية جديدة الى المملكة العربية السعودية من عدد من الدول المجاورة منها اثيوبياوأرتيريا وكينيا وسريلانكا واليمن والسودان حيث أكدت هذا التتصريح نائب وزير العمل فى المملكة العربية السعودية الدكتور مفرج القحبانى بأن وزارة العمل السعودية عملت على تسهيل الإجراءات اللازمة من اجل إستقدام العمالة المنزلية الجديدة الى السعودية وفتح قنوات جديدة تساهم وتسمح فى دخول أكبر عدد ممكن من العمالة المنزلية الى المملكة.

بينما أشار الى أن الإجراءات تمت بعد ان كان تم إيقاف إستقدام العمالة المنزلية من عدد من الدول بسبب بعض الشروط التى تضعها تلك الدول للمواطنين.

وأضاف الحقباني ان إجراءات إصدار تأشيرات الاستقدام للعمالة المنزلية ميسرة جداً من خلال الوزارة وإدارة استقدام الأفراد المنتشرة في المملكة، ويمكن الانتهاء من إجراءات الموافقة على تأشيرات العمالة المنزلية في وقت قصير جداً، وترتبط إجراءات وصولها للعمل في المملكة بأنظمة تضعها الدول المرسلة للعمالة قد تجعل مدة وصولها تطول أو تقصر مع سعي الوزارة لتسهيل تلك الإجراءات.
ولعل الحاجة أصبحت ضرورية الى إستقدام العمالة المنزلية الخارجية لما تشهدة المملكة السعودية من عدم خبرة وكفائة بعض العمالة المتواجدة حالياً فى السعودية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.