الزواج بالتقسيط فى السعودية جمعية سعودية للزواج بالتقسيط


الزواج بالتقسيط فى المملكة العربية السعودية جمعية إنشائتها فتاة سعودية تدعى عبير حسن تهدف من خلالها الى إقامة زيجات بالتقسيط المريح لكل الطرفين.
تنالقت العديد من المواقع الإخبارية هذا الخبر عن فتاة سعودية أنشأت مكتب لتنظيم الحفلات والمناسبات بأسعار زهيدة ليتناسب المكتب مع فئة وعدد كبير من أصحاب الدخل المحدود, لكن سرعان ما تغير العمل فى هذا المكتب من تنظيم للحفلات ليصبح الى إقامة زيجات بالتقسيط,.
حيث قالت عبير حسن فى إحدى المقابلات الصحفية معها إنها تهدف من هذا المكتب وتلك الفكرة التى طرأت مؤخراً على المكتب " زيجات بالتقسيط " الى القضاء على العنوسة التى أصبحت ظاهرة متزايدة مع الوقت فى المجتمع السعودى, الى جانب الدخل الضعيف بين الافراد,خاصة فى المدنية المنورة حيث مقر جمعيتها.
مشيرة الى ان الاسباب التى تجعل من العنوسة تزداد يوماً عن الاخر المغالاة فى المهور وكلفة الزواج ,حيث كانت تلك الاسباب من إحدى اكثر الاسباب التى دفعتنى الى إنشاء تلك الجمعية فى المدنية المنورة كتجربة ,حيث لاقت نجاحاً واسعاً.
وأشارت إلى أن المكتب "قام بتزويج 13 حالة بالتقسيط خلال ستة أشهر، إذ يدفع الزوج ألفي ريال (533 دولاراً) كقسط أول، ثم يقسط المبلغ المتبقي بواقع 700 ريال شهرياً (187 دولاراً) باستثناء رمضان والحج تقديراً للظروف.


هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بكل احترام وبكل موده اطالبكم كفاكم اساءة للمرآة السعودية سئمنا مفاجئاتكم عددتم طرق الزواج بحجة القضاء على العنوسة ايها الناس لماذا تنظرون الى المواضيع بطريقة سطحية اذا اردتم ان تقضوا على العنوسة فاليس الحل بالزواج بالتقسيط الحل هو القضاء على البطالة اولا وثانيا تخفيض المهر ورحمة شبابنا من غلاءا المهر وليس بتقسيطه هداكي الله
    وللعلم لست عانس انني بعمر الورود ولست الا مشروع صحافية لكن الاساءة هذه تشمل النساء السعوديات كلهن وشكرا

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.