مظاهرات فى الحج, تهديد إيران مظاهرات ومسيرات للفوضى فى مكة المكرمة


مكة المكرمة
مظاهرات فى السعودية أثناء أداء فريضة الحج لهذا العام, دعوات عبر المواقع الإجتماعية من قبل رجال دين إيرانيين تدعو الى التظاهر خلال موسم الحج هذا العام الامر الذى أثار قلق الكثير من مواطنى المملكة العربية السعودية والقادمين من شتى بقاع الارض لاداء فريضة الحج.
كشفت العديد من المصادر المطلعة عن وجود دعوات يدعوا إليها عدد من رجال الدين فى إيران الى الخروج فى مظاهرات حاشدة فى المملكة العربية السعودية ,تحديداً مكة المكرمة أثناء اداء فريضة الحج مستغلين تلك المناسبة العطرة فى أهداف سياسية ,لا تليق تماماً مع هذا الموقف الجليل.
قوبلت تلك الدعوة التى أطلقها رجال الدين الإيرانيين برفض الكثير من رجال الدين الإسلاميين حول العالم ,منبهين الى ضرورة إستشعار هذا الموقف الجليل وعظمتة داعين الى الإهتمام بالأمن وسلامة الحجاج وتأدية الفريضة فى جو خالى وبعيد عن اى تدخلات سياسية.
على الجانب الاخر أطلق الشيخ عبدالمنعم المشوح حملة " السكينة" التى تهدف من خلالها الى توعية الحجاج ونشر الكثير من المعلومات فى هذا الإطار على الإنترنت والمواقع الإجتماعية مثل الفيس بوك وغيره من المواقع الإجتماعية الاخرى داعين فيها الى المحافظة على الامن فى موسم الحج وإحترام كافة الدينية المقدسة وعدم اللجوء الى تدنيس تلك المناسبة بالهتفات الدينية والسياسية التى لا تليق أبداً مع تلك المناسبة العطرة وضرورة ألا تخرج عن الإطار التعبدى فى مضمون بشرعى.
ولكثرة الحملات التى أطلقها رجال الدين الإيرانين لاتخاذ موسم الحج لهذا العام لاغراض سياسية تهدف إيران منها الى زعزة أمن وسلامة وإستقرار المملكة العربية السعودية, أفقدت إيران ثقة نفسها أمام العالم الإسلامى وأفقدت التعاطف معها تماماً, لضرورة أن لا يعكر صفو تلك المناسبة الدينية أى أمور سياسية من اى نوع, هذا ما أكد علية الكثير من علماء الدين المسلمين حول العالم.
الجدير ذكرة أن هناك عدد من الإيرانين قد هددوا المملكة العربية السعودية منذ فترة ومع إقتراب موسم الحج , حيث هدد آية الله عباس الكعبى بأن الحج هذا العام سيشهد مظاهرات واسعة النطاق فى مكة المكرمة وعدد من مناطق أخرى فى المملكة العربية السعودية تحت ما أسماء  " البراءة " من المشتركين والمتضامنين مع الثوارت العربية ,وما وصفة أيضاً بالمؤامرة الأمريكية الصهيونية التى تخشى من موسم الحج لهذا العام, الى جانب أن آية الله أشار الى أن موسم الحج لهذا العام ليس كأى موسم اخر حيث أن هذا العام يشهد صحوة إسلامية غير مسبوقة مشيراً الى مصر وتونس واليمن والبحرين.
محاولة واضحة من إيران لزعزة أمن وسلامة المملكة بالاساس ومن ثم تعكير صفو تلك المناسبة العظيمة.

هناك 3 تعليقات:

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في ايران وكل من يحاول زعزعه الامن اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم من ارادنا واراد بلادنا والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره

    ردحذف
  2. بنت السعوديه15 نوفمبر، 2011 3:03 ص

    اللهم لاتحقق أمنية من كان يريد الدمار في بلادالمسلمين اللهم عليك بهم فإنهم لايزهقونك اللهم يامن يجيب دعوة المضطر إذاداك أن تحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كل مكروه اللهم أمـــــــــــيـــن

    ردحذف
  3. ربما ليس هذا العام...و لكن سيقضى امر كان مكتوب..
    لقد اخبر عنه سيد الخلق..يوم تسيل الدماء حتى الركب في العقبة و ما ادراك ما العقبة..فيها قطع رقبة
    اعمي عنه من اعمي و ابصره من شاء مولاه ان يبصره

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.