اعانة الباحثين عن عمل


ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز
عقد مجلس الوزراء إجتماعاً بعد ظهر أمس بقصر اليمامة بمدينة الرياض, ترأس هذا الإجتماع الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعودي, حيث تناول هذا الإجتماع العديد من القضايا الهامة التى تشغل الرأى العام فى المملكة العربية السعودية.
فى بداية الإجتماع شكر ورحب الأمير نايف ولى العهد السعودي ووزير الداخلية رحب بإنضمام الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.
وبدأ الإجتماع بتعبير الأمير نايف بالشكر والثناء لله تعالى على ما من بة على حجاج بين الله الحرام من أداء فريضة الحج فى يسر وسهولة وامان تام, بإسم الملك عبد الله بن عبد العزيز.
تناول الإجتماع العديد من القضايا الهامة ذات الأولويات الخاصة فى السعودية الى جانب التطرق بشكل خاص الى الباحثين عن عمل وإعانة الباحثين عن العمل.
حيث تطرق المجلس فى تلك الجلسة الهامة الى تطبيق الأوامر الملكية الصادرة من الملك عبد الله بإعانة الباحثين عن عمل لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا القرار لتيسير الحال على الشباب والفتيات الباحثين عن عمل, حيث صدر عدد من القرارات الهامة وهى كالأتي :

1-الموافقة على تنظيم إعانة البحث عن العمل ، بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 استثناء من حكم المادة ( الثالثة ) من التنظيم سالف الذكر ، يكون صرف مبلغ إعانة البحث عن عمل ابتداءً من تاريخ 1/1/1433ه ، لمن سبق أن تقدم بطلبها، وتوافرت فيه شروط استحقاقها في ذلك التاريخ.
3 يعمل بهذا التنظيم من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية. ثانياً:

التأكيد على تفعيل القرارات والتعليمات الصادرة في شأن عمل المرأة والضوابط المتعلقة به ، وتفعيل صلاحيات وزير العمل المقررة نظاماً.
بينما يمكن لجميع الباحثين عن عمل تقديم بياناتهم عبر موقع برنامج حافز للحصول على تلك الإعانة المنشودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.