تنحى الرئيس السورى بشار الاسد


الرئيس السوري بشار الاسد
تنحى الرئيس السورى بشار الاسد وارد جداً خلال ايام.
أشار الكثير من المحللين السياسيين المهتمين بالوضع العربى عامة والمهتمين وبشدة بالوضع الراهن فى سورياً, تلك الاوضاع فى سوريا التى تزداد حدتها يوماً عن الاخر والتى تشهد توتراً شديد فى العلاقات العربية مع النظام الحاكم فى سوريا وحزب البعث خاصة الحزب الحاكم فى سوريا بقيادة بشار الاسد.
الكثير من العقوبات التى تسعى الجامعة العربية الى فرضها وفرض هيمنتها على سوريا لاجل وضع حد لتلك الاوضاع المزرية التى تحدث يوماًُ تلو الاخر.
حيث الكثير من المواقف التى يسجلها التاريخ والتى تحفر فى عقل وقلب الشباب السورى الان ,الجدير ذكرة ان موقف الصين وروسيا مسانداً للنظام السورى وهو مالا يمكن ان تناسة الذاكرة ابداًُ.
بينما الكثير من المواقف العربية حيث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يدعو الرئيس السورى بشار الاسد الى ضرورة التنحى والتخلى عن السطلة.
حيث دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من اجل مصلحة بلاده، وذلك في مقابلة بثتها البي بي سي، وقال الملك الأردني "اعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت... وكنت سأتنحى واعمل على ضمان أن تكون لدى أي شخص يأتي من بعدي القدرة على تغيير الوضع الراهن الذي نراه".
بينما شددت تركيا من خطابها ضد سوريا الحليفة السابقة اليوم بعد أن هاجم محتجون بعثاتها الدبلوماسية في سوريا. وقال وزير الخارجية التركي للبرلمان في إشارة إلى هجمات على البعثات الدبلوماسية "سنتخذ أشد المواقف حزما ضد تلك الهجمات وسنقف بجوار الكفاح العادل للشعب السوري." وأضاف أنه لم يعد بالإمكان الوثوق في الحكومة السورية.
الجدير ذكرة أن هناك الكثير من الخبراء والمحللين السياسيين قد أرجعوا إمكانية تنحى الرئيس السورى بشار الاسد عن الحكم خلال الايام المقبلة ,أن لم يكن هروب الرئيس السورى بشار الاسد خارج البلاد تماماً ما حدث فى السيناريو التونسي.



هناك تعليقان (2):

  1. الاسد لن يتنحى ابدا حتى موته

    ردحذف
  2. لن يتنحى انه سيقتل وأبعد احتمال سوف يهرب الى روسيا

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.