فوز الملك عبد الله بن عبد العزيز بجائزة الإنسانية


الملك عبد الله بن عبد العزيز
فاز الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بجائزة الإنسانية العربية الدولية لعام 2011.
تلك الجائزة الدولية السنوية والتى يتم إعطائها سنوياً لشخص واحدا عبر العالم , ويتم إعطائة تلك الجائزة نظراً لتعاونة التام ولتكريم جهود الدول والمؤسسات والمنظمات وكذلك الأفراد , الذين بالفعل قد ساهموا فى تطوير حقوق الإنسان حول العالم.
وكانت الجائزة لهذا العام من نصيب ملك الإنسانية الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظة الله نظراً لدورة الإنساني المعهود فى الكثير من المواقف سواء المواقف المحلية او المحافل الدولية, حيث دائما ما يسعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الى الحفاظ على حقوق الإنسان والسعى لتوطيد هذا المفهوم فى كثير من أعمالة وإنجازاتة , حفظة الله.

وقد أعلن المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بمدينة أوسلو النرويجية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاخري كامجلس العالمي للصحافة المتواجد مقرة بقبرص, عن أسماء الفائزين بالجائزة لهذا العام.
الفائزين هؤلاء الذى قد تم إجراء إستطلاع رأى وإستفتاءات قام بة المكتب الإعلامي عبر العديد منالطرق المعتمدة من أجل إتاحة التصويت لدي الجميع ,حيث تم إجراء الإستفتاء من أكثر من 146 دولة حول العالم.

وأكد محمد مرسي أبو العباس، رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس العالمي للصحافة، أن المجلس قرر منح كل الحائزين على جائزة الإنسان العربي 2011 (للقسم الإعلامي) العضوية الفخرية بالمجلس.
وسيتم تسليم الجوائز للفائزين عبر الطرق الدبلوماسية المعهودة عن طريق مفوضى المركز العربى الأوربى.

ونال الجائزة شخصيات بارزة في المجالات السياسية والإنسانية والإعلامية والفنية حول العالم، ففي القسم السياسي نالها بجانب خادم الحرمين كل من: رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، ورئيس الوزراء النرويجي يأنس شتولتنبرغ، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.
ونالها في القسم الإنساني كل من: غاندي أبو شرار (الأردن)، وشوان صابر مصطفى (العراق)، ومشعل بن ممدوح العلي (السعودية)، ونبيلة حمزة (تونس)، وعمار بن رمضان (تونس)، وخالد بن عبد العزيز التويجري - رئيس الديوان الملكي - (السعودية).
بينما قد فاز بالجائزة الإعلامية المذيعة والكاتبة والفنانة التشكيلية والشاعرة السعودية مهما بنت عبود  باعش وكذلك الإعلامي يسرى فودة من مصر وكذلك الإعلامي الدكتور نبيل جاسم محمد من العراق وخديجة بن قنة من الجزائر بينما الجائزة الاخيرة وهى الجائزة الفنية من نصيب مي إسكاف من سورية.
كل التهاني للفائزين بتلك الجوائز تكريماً لهم ولجهودهم الإنسانية , بينما نهنئى ونبارك الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين مباركة خاصة وتهنئة خاصة, وفقة الله دائماً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.