3 مليون فرصة عمل فى المملكة بحلول عام 2015


المهندس محمد عادل بن فقيه
وزير العمل السعودي المهندس عادل محمد بن فقه الإقتصاد العالمي مازال فى حالة تأرجح والأزمة العالمية مازالت تلقي بظلالها, والمملكة بحاجة الي خلق 3 ومليون فرصة عمل.
خلال المنتدى التنافسية العالمية لعام 2012 والذى شارك فية وزير العمل المهندس عادل محمد بن فقيه والذى أشار عبر كلمتة التي ألقاها فى الجمع الحضور فى المؤتمر ,حيث أشار الوزير الي أن الإقتصاد العالمي مازال فى حالة من التأرجح حيث الازمة مستمرة فى الولايات المتحدة الامريكية والإتحاد الأوربي الي جانب التحولات والتغيرات السياسية الموجود بالمنطقة العربية وهو ما جعل من خلق المزيد من فرص العمل أمراً ملحاً, ويجب العمل علية فى أسرع وقت ممكن.

وأشار وزير العمل الي أن هناك الكثير من التحديات التي تواجهنا فى المملكة العربية السعودية, حيث من الضروي أن تعمل المملكة ووزارة العمل علي ضرورة توفير 3 مليون فرصة عمل بحلول عام 2015 ,بينما يتزايد العدد مع قدوم عام 2030 وهو ما يشكل تحدياً كبيراً لاجل مواجهة البطالة.

وأثناء تحديثة تناول وزير العمل مشروع برنامج حافز البرنامج الأكثر إنتشاراً يوماً تلو الاخر فى المملكة العربية السعودية والذي يقدم الإعانات لكل الباحثين عن عمل فى السعودية.

وأشار وزير العمل السعودي أثناء إستعراضة مميزات برنامج حافز والذى يقدم الكثير من الدعم لكل المواطنين السعوديين الباحثين عن عمل, حيث أشار الي أن البرنامج يقدم إعانة قدرها 2000 ريال سعودي لكل مواطن شهرياً وعلي مدار عام كامل, لحين إيجاد فرصة عمل مناسبة لة, بينما أشار الي أن هناك ما يقارب الـ 750 الف مواطن فى المملكة يحصولن علي الإعانة التي يقدمها البرنامج سنوياً والأعداد فى تزايد.

كما تناول العديد من الامور عن مؤشرات السوق والأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة العربية والعالمية ودورها فى إرتفاع وإنخفاض المؤشرات العالمية سواء البورصة الامريكية او  البورصات العالمية الي جانب التعمق وبشكل واضح فى الأوضاع الداخلية وما تنوي الوزارة عملية علي مدار السنوات المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.