خوان غريس Juan Gris معلومات أكثر عن خوان غريس Juan Gris


خوان غريس Juan Gris
كعادة محرك البحث الشهير جوجل الإحتفال بالشخصيات البارزة التي لطالما تركت أثراً, حيث الإحتفال الليلة بـ خوان غريس - خوان جريس - Juan Gris خوان غريس - خوان جريس - Juan Gris.
حيث يحتفل محرك البحث جوجل الليلة بالذكرى الـ 125 لميلاد الفنان والرسام الاسباني خوسيه فيكتوريانو كارميلو كارلوس غونزاليز-بيريز، والذي عرف باسم خوان غريس .

ولد في الـ 23 من مارس 1887 في مدريد إسبانيا وتوفي في 11 مايو 1927 في مدينة بولوني بيلانكور.

كان خوان رساما إسبانيا عاش وعمل تقريبا كل حياته في فرنسا، ارتبطت اعماله ارتباطا وثيقا مع ظهور أسلوب فني مبتكر وهو التكعيبية أو الرسم التكعيبي.

ما ميز عمل غريس بشكل كبير في فنه التكعيبي هو استخدامه الزوايا والخطوط المائلة في الإطار الخشبي والخط الذي يقسم الوجه، بدءاً من عام 1911 أصبح أحد المحركين الأساسيين للفن التكعيبي وانضوى فيما بعد تحت لواء الفن الذي عمل به بابلو بيكاسو وجورج براك بدءاً من عام 1908 وكان من أساسيات عمله للطبيعة الصامتة، آلات موسيقية، أطباق الفاكهة، الزجاج ، الصخور، والزجاجات.

لخوان غريس الكثير من الاعمال الفنية التي لطالما تركت الاثر والطابع الشخصي الخاص بة علي تلك الأعمال والتي لطالما تركت الاثر أيضاً فى قلوب محبية وعشاقة, من متابعي اعمالة الرائعة والتي مر عليها الزمن الطويل, إلا أن الجميع يتمتع بالنظر إليها ومشاهدتها وكأنها صممت خصيصاً لهذا العصر خوان عريس من أشهر فناني العالم, وأقل تقدير تقدمة جوجل هو الإحتفال بهذا الشخص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.