اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية


اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية
نحتفل جميعاً اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحتفل محرك البحث جوجل أيضاً باليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية ويحاول تجسيد ذلك عبر إحتفالاً رمزياً عن طريق محرك البحث التابع لشركة جوجل.

كما هو معهود دوماً عن محرك البحث جوجل الإحتفال بالمناسبات الوطنية الهامة سواء ى المملكة العربية السعودية أو غيرها من دول العالم, بينما يحتفل وبشكل خاص اليوم باليوم الوطني فى المملكة العربية السعودية.

وبينما نحاول أن نتطرق الي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية فكرنا كثيراً فيما نحاول أن نتطرق إلية عبر هذا المقال من مادة نتمني أن تنال إعجاب زوارنا من مواطني المملكة العربية السعودية.
أحببنا أن نذكر أبنائنا بأمجادنا من ملوك المملكة العربية السعودية الذين رفعوا إسمها عالياً علي مدار السنوات الماضية.

نبدأ بعرض ملوك المملكة العربية السعودية :- 


الملك عبدالعزيز آل سعود


مولد الملك عبدالعزيز ونشأته :

الملك عبدالعزيز هو: عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود. ولد في الرياض وشمس أصيل الدولة السعودية الثانية تدنوا فشيئا الى الغروب. وتختلف الروايات في تحديد السنة التي ولد فيها. فواحدة تقول: انه ولد سنة 1285هـ. وثانية تذكر أن مولده كان عام 1293هـ. وثالثة تشير الى انه كان سنة 1295هـ. ورابعة تحدده بعام 1296هـ. وخامسة تجعله عام 1297هـ. على أن الزركلي رجح أنه ولد سنة 1293هـ/1876م، استنادا على ما ذكره له الأمير عبدالله بن عبدالرحمن، أخو الملك عبدالعزيز، الذي كان ملما بتاريخ أسرته، وقرائن أخرى.


الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود


مولده :
اليوم الثالث من شهر شوال في العام 1319هـ. كان مختلفا عن بقية الأيام أمثاله في السنوات التالية له والتي مضى عليها اليوم مائة عام.

ففي ذلك اليوم تحرك جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه من أبي جفان قرب الاحساء والتي قضى فيها ثلاث أيام العيد بصحبة الأربعين رجلا متوجها صوب عاصمة ملك أجداده الرياض التي غاب عنها أحد عشر عاما فوصل ومن معه من الرجال (الأربعين أو الستين حسب اختلاف الرواية) الى ضلع الشقيب على مسيرة ساعة ونصف الساعة للراجل من الرياض فحط الرجال وانيخت الركائب .. وفي هذه الأثناء كان الله قد رزق جلالة الملك عبدالعزيز بمولود أطلق عليه اسم سعود بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه في ليلة 3 شوال 1319هـ الموافق 12 يناير 1902هـ. أي في الليلة السابقة للنصر المؤزر الذي حققه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعد طيب الله ثراه باسترداد الرياض في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ فالا حسنا لمستقبل مشرق وضاء.


الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود

ولد الملك فيصل في يوم السبت بتاريخ 14/2/1324هـ الموافق 7/4/1906هـ وكان مولده ي نفس العام الذي انصر فيه الملك عبدالعزيز في معركة روضة المهنا على خصمه الملك عبدالعزيز بن رشيد، وهكذا فقد ولد الشهيد الملك فيصل مع بشائر النصر وطلائع بناء دولة التوحيد. وأمه طرفه بن الشيخ عبدالله بن عبداللطيف آل الشيخ، ولقد كان الشيخ عبدالله من أكبر علماء نجد بل والجزيرة في فترة التأسيس، وقد شغل رئاسة الشئون الدينية وتتلمذ على يديه كبار العلماء، كالشيخ محمد بن إبراهيم الذي خلفه في الرئاسة، ولقد ترك كل ذلك أثره في شخصية فيصل فكان بذلك المتقشف الزاهد الورع التقي، وكان قد أكمل حفظ القرآن الكريم وهو دون العاشرة.


الملك خالد بن عبدالعزيز

ولد جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود بمدينة الرياض عام 1332هـ/1914هـ وهو العام الذي استرد فيه الملك عبدالعزيز المنطقة الشرقية من العثمانيين، ووالدته الأميرة جوهرة بنت مساعد آل جلوي شقيقة الأمير عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة حائل،وهو الابن الرابع للمغفور له الملك عبدالعزيز بن سعود. 

ونشأ في كنف والده المغفور له الملك عبدالعزيز حتى وصل الى سن الدراسة فالتحق بإحدى مدارس الرياض.. ودرس العلوم الإسلامية بشكل خاص على أيدي نخبة من كبار العلماء كما تعلم الفروسية والرماية التي تعتبر من أهم مميزات الفارس العربي.


الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود


ولد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) في عام 1343هـ الموافق 1923م. نشأ في ظل رعاية والده موحد المملكة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه)

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود (تاريخ الميلاد 1924[2]) الملك السادس للمملكة العربية السعودية ويلقب بخادم الحرمين الشريفين الذي اتخذه الملك فهد سابقاً، ولد الملك عبد الله في الرياض وهو الإبن الثاني عشر من أبناء مؤسس الدولة السعودية عبدالعزيز آل سعود الذكور وأمه فهدة بنت العاصي بن شريم . في عام 1995، استلم إدارة شؤون الدولة بعد إصابة الملك انذاك فهد بن عبدالعزيز بجلطة ومتاعب صحية. وبعد وفاة فهد في 1 أغسطس 2005، تولى عبدالله الحكم. وبالإضافة لكونه ملكا للدولة، يشغل عبدالله منصب رئيس الوزراء تبعا لأحكام النظام الأساسي للحكم القاضية بأن يكون الملك رئيساً للوزراء. 
اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يجسد العديد من المبادئ والمفاهيم فى عقول أبنائنا وهناك الكثير من الدروس التي سنحاول خلال الفترة المقبلة إضافتها عبر صفحات موقعنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.