موبي ديك - من هي موبي ديك | تعرف علي Moby Dick بشكل دقيق


Moby Dick
موبي ديك - من هي موبي ديك | تعرف علي Moby Dick بكل دقة عبر هذا المقال.

كالعادة محرك البحث جوجل يحتفل الليلة بالموبي ديك وفى الغالب هناك الكثير لا يعرف ما هي الموبي ديك ولم يسمعها عنها من قبل, وهذا هو الهدف الاسمي الذى تحاول شركة جوجل ترسيخة فى عقول الكثير من الناس فى الوطن العربي ومستخدمي جوجل عبر العالم, من لفت الإنتباة الي أشياء ورموز وشخصيات ربما لم نسمع بها من قبل فى ظل تلك الظروف التي جلت الكثير منا ينسي الماضي.

موبي ديك ببساطة شديدة ونقلاً عن موقع ويكيبديا الموسوعة الحرة, فهي رواية أدبية من تأليف الشهير الروائي الأميريكي هيرمان ملفيل والتي تدور حول صراع تراجيدي بين حوت وإنسان.

تدور تلك الرواية هو هذا الصراع الضاري وإتخاذة وسيلة لتأمل الوضع البشري وعلاقته بالوجود كما تحوله إلى كيان رمزي معقد وحكاية الليغورية عن كيفية العيش مطلق عيش وعن المشروع الاميركي الذي وجد في عمل ملفيل شكلا من اشكال التعبير عن نفسه في منتصف القرن التاسع عشر أي حين كانت اميركا تكتشف ذاتها كقوة كونية وامبراطورية إمبريالية أمريكية بالقوة والإمكان. فكانت رواية موبي ديك وروايات ملفيل الأخرى بمثابة نبوءة لما ستصير اليه هذه القوة الكامنة.

تحتل الرواية مكانة مرموقة بين كلاسيكيات الأدب العالمي لما حققتة من قيمة ادبية شهد لها الكثير من الادباء حول العالم بأنها كذلك, برغم أن الرواية قد لاقت إعجاب الكثير من الادباء بعد وفاة صاحبها بقرابة 16 عاماً تقريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.