يوم الغضب فى ليبيا - اخر اخبار ليبيا مظاهرات ليبيا


معمر القذافى الرئيس الليبى

يوم الغضب فى ليبيا المظاهرات فى ليبيا.
إنطلقت فى ليبيا العديد من المظاهرات تلبية  لتلك الدعوة التى أطلقها عدد من نشطاء على الإنترنت تحت مسمى "الإنتفاضة الليبية أو يوم الغضب الليبى " إحتجاجاً على تلك الاوضاع المعيشية وإحتجاجاُ على النظام الحاكم فى ليبيا.
الجدير بالذكر أن هناك مجموعة نشطاء كانوا قد أطلقوا جروب على الفيس بوك تحت عنوان يوم الضغب فى ليبيا ,يدعون فية العديد من ابناء الشعب الليبى الى الخروج الى المظاهرات والوقوف أمام النظام الطاغى كغيرة من الانظمة العربية التى تم رحيلها بعد معاناة مع الشعب أدت الى سقوط تلك الانظمة.
ففى تونس وكان لها الشرف فى تحقيق ما اسمون الثورة التونسية والتى بدأت بإشعال شاب تونسى النار فى نفسة أحتجاجاً على الاوضاع المعيشية وعدم وجود فرصة عمل ليكسب منها قوت يومة.
وعلى الفور وفور إنتهاء النظام الحاكم الطاغى فى تونس ,قامت العديد من المظاهرات فى مصر إستمرت تقريباً 18 يوماً مستمر تحت ما اسماة الشعب المصرى ثورة 25 يناير التى أطاحت بالرئيس المصرى حسنى مبارك وقضت على أحلام التوريث.
ومن هنا بدأت الكثير من الدول العربية شعوبأً,تشعر بالاسى على حالها وما تجدة من نظام ظالم يسعى الى تحقيق الاهداف الشخصية للحاكم وأبنائهم وحاشيتهم فقط بصرف النظر عن حال الشعب وما آل الية من أوضاع يرثى لها.
ففى ليبيأ بدأت الامور على شفا حفرة, فالان الاوضاع ملتهبة فى ليبيا منذ إنطلاق مظاهرة الغضب التى شارك فيها العديد من ابنائ الشعب الليبى.
ففى منطقة بن غازى الامور على أشدها حيث وقع عدد من الشهداء فى تلك المظاهرات تقريباً 13 قتيلاً نظراً للاحتكاك الامن بهم ومنعهم من الخروج فى المظاهرات وتضييق الخناق عليهم.
ومع سقوط القتلى تزداد المطالب ,فكانت الإنتفاضة فى بدايتها قد خرجت للعمل على إصلاح الاحوال المعيشية  فى البلاد وفور تدهور الاوضاع وتزايدها بشكل مستمر , رفع سقف المطالب التى يسعى اليها المتظاهرين الى المطالية بإسقطا النظام الحاكم وإسقاط معمر القذافى هو الاخر.
بينما فى الدار البيضاء عمل المتظاهرين على إحراق مبنى الامن لعدم تلبية مطالبهم ,إنها حقاً ثورة الشعوب العربية التى لن تخدمها الى الاصلاح الحقيقى.
بينما يتكرر السيناريو فى جميع الدول العربية ,ويبدو انها خطة أمنية وضعها جهلاء الامن فى تلك البلاد ,فعلى طريقة مصر تونس يلعب الامن الليبى نفس الطريق ,.قطع الانترنت تعطيل الاتصالات ,خروج مظاهرات متضامنة مع النظام الحاكم ,فى ليبيا وها هو الحال الذى شهدتة مصر وتونس يتكرر نفس السيناريو فى ليبيا ,ويبقى اخر لم يحصل بعدو,فتح السجون والمعتقلات أمام المساجين لتعم الفوضى تماماً كما حدث فى مصر تلك الخطوة الاخيرة التى من المتوقع أن يفعلها النظام الليبى تماما,وبكل تأكيد هو فى نفس غباء الامن المصرى ليفعل ذلك.
فالشعب الليبى أذكى من ذلك بكثير حيث يعمل مجريات الامور وما ستؤل الية فى الفترة المقبلة.
من خلال بلوج أخبار السعودية اليوم سنسعى الى تغطية أخر اخبار مظاهرات ليبيا مظاهرات يوم الغضب فى ليبيا وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل.


هناك 20 تعليقًا:

  1. ربنا يستر على البلاد العربية جت فرة مضبوطة للاصلاح بس ربنا يستر على ما بعد المظاهرات والاصلاح ووداعا يا حكم الاستبداد والوسية ودية مش وسية احنا ذهرة شبابك بندق بابك باب الحريةوالقضاء على الوسيةعقبال قطر  

    ردحذف
  2. حرام عليك يا راجل دة شعبك لية تعميل فية كدة يابن لبيا

    ردحذف
  3. ارحم بلدك يا كلب

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    معليشي ياخي تبي الرئاسة انتا و اطفالك مافيش مشكلة بس من المفروض ماتكونش الطريقة هذة لتبقيها
    حرام عليك تقتل في شعبك او تسبب في قتلهم معليشي ارجوك وقف الدمار و القتل

    ردحذف
  5. انا من مصر اولا بقول للشعب الليبى ربنا معاكو الا ان نصر الله قريب بس لازم تصبروا وتقفوا وقفه رجل واحد عشان تحققوا النصر ثانيا اقول للاخ القذافى ان التاريخ سوف يذكرك باانك قتلت شعبك واحرقته بالنار وانك ديكتاتور ودموى

    ردحذف
  6. الله يخرب بيتك يااللى بتقول انك بتحكم ليبيا ده انت بتقضى عليها مش بتحكمها ارحم شعبك يا ظالم ياللى ما بتعرف ربنا جهنم فى انتظارك ان شاء الله

    ردحذف
  7. الله الله في شعبك
    هم مسلملين قبل ما يكونوا ليبيين
    كيف ستلاقي الله يوم القيامة
    تب إلى الله
    ...

    ردحذف
  8. يخرب بيتك وجهك المعفن وتحرم عليكم مكة ويحرم جلدك عن عظمك وانتا يامصري مادخلك البلاد بلادنا انديرو الي نبوه مش عقاب مصري يدخل في حاجه مش ليه

    ردحذف
  9. كفايه كده عليك يهبل

    ردحذف
  10. الله معاكم يا اخوانا في ليبيا الله ينصركم على آعداءكم اللهم آميـــن

    أخوكم من سلطنة عمان

    ردحذف
  11. الله ينصرنا

    ردحذف
  12. والله هذا تحالف نصرانى شيعى للقضاء على الاسلام واضعافه لسنوات
    وهيهات صحوة اسلامية
    بعد اخذ خيرات البلاد وندخل فى سنوات العجاف فتوحد المسلمين مع الصليب على الاصفر وبعدها يوكسر الصليب

    ردحذف
  13. ارحل يسفاح واترك الشعب المسكين في حالو

    ردحذف
  14. والله الشعب الليبى ده من الصابرين وليهم الجنه ازا ى كانوا ساكتين كل السنين ديه على الحاكم المجنون ده ربنا يكون فى عونكم

    ردحذف
  15. كم بلد عربي راح يشهد هاذي التطورات والتغييرات في نظام الحكم لتحسين أوضاع المعيشه؟ علي جميع الحكام العرب أن ينتبهوا جيدآ ويحسنوا من أوضاع شعوبهم قبل أن يقع الفأس في الراس ولا يتظاهرون بأن الأوضاع طيبة فليخرجوا ويروا بأنفسهم كيف هي حال شعبهم هكذا أوصانا الرسول وأن يعلموا جيدآ بأن بعض من هم يتقلدون المراتب والكراسي هم سبب ذلك كله واللوم يقع علي كاهن الحاكم وليس من قام بأذية الشعب وحرمانه من حقوقه يكفي ذلك الظلم كله فاليرحل من يرحل ويبقي من هو الأجدر مع اصلاح شامل وكامل قبل فوات الأوان المشكله ليست في من يحكم المشكله هي ماالعمل لانقاذ مايمكن انقاذه في ظل وجود الاستعمار والأطماع الأجنبيه دعونا نحل مشاكلنا بلا خراب ودمار أكثر مما نحن فيه فلا نجد مستقبلآ الحياة الكريمه التي نتمناها نسأل الله أن العفو والعافيه ونقول كفايه خلاص خلاص خللونا يا مسلمين مش يهود اليهود مرتاحين وهم السبب في اللي احنا فيه.

    ردحذف
  16. يا عرب اصحو لاتقضو على الاسلام بهذه الطريقة و هذه الحروب القائمة بين العرب تدل على ان قدوم الساعة قد حان لذا يجب على كل انسان ان يتوب ويستغفر من ربه

    ردحذف
  17. قال تعالى:(ومن قتل مؤمنامتعمدا فجزاءه جهنم خالدا فيها أبدا) والله غير تتشلوق يا مجرم اذا ربنا ما غفرلك وتذكر بأن الله يمهل ولايهمل

    ردحذف
  18. يا عرب اصحو لاتقضو على الاسلام بهذه الطريقة و هذه الحروب القائمة بين العرب تدل على ان قدوم الساعة قد حان لذا يجب على كل انسان ان يتوب ويستغفر من ربه

    ردحذف
  19. هذا اصلا مرييييض ..
    والله ارحم الشعب الليبي ..

    ### عليكم بالصبر ###

    ردحذف
  20. الليبي معاة حق شعب متمرد جدا وهذا تتدخلات اجنبة

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.