كيفية الحصول على مكافأة الملك عبد الله - طريقة الحصول على اعانة الملك


الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين
الحصول على مكافأة الملك عبد الله ,او شرح كيفية الحصول على مكافئة المك عبد الله بن عبد العزيز للعاطلين والباحثين عن العمل.
أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز عدداُ من الاوامر الملكية واجبة التنفيذة ,والتى هدف بها الى تيسير الحياة الاجتماعية لكل ابناء الشعب السعودى والعمل على الإصلاح الاجتماعى والسياسي فى البلاد,والتى قوبلت تلك الاوامر الملكية بالترحاب الشديد من جميع طوائف وابناء الشعب السعودى كل منهم على شاكلتة.
جاءت تلك الاموار الصادرة من الملك عبد الله بن عبد العزيز بتوفير إعانة بطالة ,أو مكافاة لكل العاطلين عن العمل فى المملكة العربية السعودية.
جاءت تلك الاوامر الملكية فى تلك الكلمة التى ألقاها الملك عبد الله فى جموع الشعب السعودى الجمعة الماضية وكان من بين تلك الاوامر مكافاة الباحثين عن عمل او ما يسميها البعض منحة أو اعانة الملك عبد الله للعاطلين.
الى جانب بعض الاموار الاخرى التى تهتم بالاصلاح السيايى والاجتماعى وتوفير فرص عمل للكثير.
ولكن يسعنى المقام لكتابتها وسنكتب فقط ما يعنينا منها وهى الحصول على إعانة الملك عبد الله ,والتى كان نصها فى خطابة حفظة الله كالاتى :
(( الــرقــم: أ/61
التاريـخ: 13/4/1432هـ
بعون اللــــه تعالـــــى
نحـــــن عبداللـــــه بـــن عبدالعزيــــــز آل سعـــــــود
ملـــك المملكـــــــــــة العربيــــــــــة السعوديــة
رغبة منا في إيجاد حل لمشكلة البطالة التي يعاني منها بعض أبنائنا وبناتنا.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/30 بتاريخ 20/3/1432هـ، القاضي بأن تقوم وزارة العمل بإعداد دراسة متكاملة لتفعيل برنامجي: ” التأمين التعاوني للمواطنين العاطلين عن العمل”، ” ودعم الباحثين عن العمل”.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : اعتماد صرف مُخصص مالي قدره ( ألفا ريال ) شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص، ولإعطاء الفرصة لوزارة العمل لتقوم بتلقي طلبات الباحثين عن العمل، وحصرها، والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها لضوابط استحقاقها، واتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فيكون الصرف اعتباراً من 1/1/1433هـ.
ثانياً : على وزارة العمل بالإسراع باستكمال استقبال وتسجيل الطلبات، وتهيئة كافة السُبل للباحثين عن العمل في كافة مناطق المملكة، والإعلان عن ذلك، ولن يقبل في هذا أي تسويف أو تأخير.
ثالثاً : تقوم وزارة العمل ـ بشكل عاجل ـ باستكمال ما قضي به أمرنا رقم أ/30 وتاريخ 20/3/1432هـ، وإعداد الضوابط المتعلقة بذلك، والرفع لنا بتقرير شهري عن كافة ما ذكر.
رابعاً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه..،،..
عبدالله بن عبدالعزيز ))

الان وبعد صدور تلك الاوامر الملكية ,كيفية التقديم على اعانة او مكافاة الملك عبد الله بن عبد العزيز لكل الباحثين عن عمل :
من خلال الرابط التالى يمكنك ذلك عزيزى بالدخول الى موقع وزارة العمل السعودية والعمل على تقديم بيانات بالشكل الصحيح :


هناك 4 تعليقات:

  1. ليش مو كانها نقصت من 200 الى 100 وين

    ردحذف
  2. احـــــــــــــبك ياملك الملووووووووووووووك

    ردحذف
  3. احبك مووووووووووووووت ياملك السعوديه ماقصرت فيك الخير والبركه يابو متعب

    ردحذف
  4. الله يطول بعمرك يا ابو متعب

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.