حملة قيادة المرأة للسيارة تزداد تحدياً وشهرة


حملة قيادة المرأة للسيارة
حملة المرأة السعودية لقيادة السيارة تدخل مرحلتها الاكثر حسماً,والاكثر دعماُعالمياً.
حملة قيادة المرأة السعودية لقيادة السيارة دعمتتها وزيرة الشباب الايطالية جورجيا ميلونى ,من خلال الشبكة الاجتماعية الاكثر إنتشاراً والاوسع شهرة عالمياً من خلال موقع الفيس بوك,حيث إنضمت وزيرة الشباب الايطالية الى حملة المرأة السعودية لقيادة السيارة ,تلك الحملة التى دعت إليها منال الشريف ,حيث كان تحدياً واضحاً لمن منعوا المرأة السعودية من أن تقود سيارتها.
لم تكتفى وزيرة الشباب الايطالية جوجيا ميلونى بكونها إنضمت الى تلك الحملة فحسب ,بل دعت النساء السعوديات الى الخروج وقيادة سياراتهم ,بينما نشرت صوراً لها على موقع الفيس بوك وتويتر  وهى خلف موقد سيارتها, ميلونى البالغة من العمر 34 عاماً,وعضوة فى حزب الشعب اليمين الوسط.
بينما لبت عدداً من السعوديات الجمعة الماضية تلك الدعوة التى أطلقتها الناشطات وعلى رأسهم منال الشريف, لتحدى هذا الحظر المفروض على المرأة فى المملكة العربية السعودية من قيادة النساء للسيارة ,ليقدن بعض هؤلاء النساء السيارات الجمعة الماضية بدون حدوث اى مشاكل سواء مشاكل سير مرورية من حوادث وخلافة ,او مشاكل اخرى كإعتراضهن.

وتدعو حملة نظمتها ناشطات على مواقع فيسبوك وتويتر النساء اللواتي بحوزتهن رخص قيادة اجنبية الى التحرك بشكل منفرد خلافا لما حدث العام 1990 عندما قادت النساء السيارات بشكل جماعي ما ادى الى توقيفهن.
الجدير ذكرة أن المملكة العربية السعودية تعتبر على الدولة الوحيدة على مستوى العالم التى يتم منع المرأة فيها من قيادة سيارتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.