غريغور يوهان مندل إعرف المزيد عن - Gregor Johann Mendel


يحتفل محرك البحث جوجل بـ غريغور يوهان مندل Gregor Johann Mendel .
فدائما ما يحتفل جوجل بالعديد من الشخصيات البارزوة حول العالم والتى تركت للبشرية الكثير كم تجارب واعمال أدبية أو فنية أو علمية خلدها التاريخ.
كما هى عادة محرك البحث الشهير جوجل ,لربما تكون قدمت الى موقعنا من خلالة وربما لا , فهذا دليل على شعبيتة بكل تأكيد ,دائما ما يعمل على مواكبة كافة الاحداث التاريخية والتى لها من الاثر البارز على حياة الإنسان المعاصر وعلى حياة الانسان فيما سبق.
يحتفل جوجل بهؤلاء الذين تركوا لنا الكثرير فى مختلف المجالات سواء المجالات الادبية أو العلمية أو الفنية أو الإلكترونيات وغيرها من الاعمال التى لها الاثر البارز فى حياتنا الى الان.
يحتلف اليوم جوجل بــ غريغور يوهان مندل هذا الشخص الذى لم يعرفة عنة سوى القليل من الاشخاص ,نظراًُ لندرة المعلومات عنة.
غريغور يوهان مندل Gregor Johann Mendel :
يعرف بإسم أبو علم الوراثة لما لة من التجارب والإكتشافات الكثيرة فى علم الوراثة النباتية , ه عالم نبات ,وراهب بالاساس من نمساوى ,عمل على العديد من التجارب العلمية والمعملية فى علم الوراثة النباتية وكان لة الاثر البين والواضح فى هذا المجال ,حيث أدت إحدى تجاربة وأشهرها تتكاثر نبات البازلاء ,تلك التجارب التى قام بها غريغور يوهان مندل هى أساس هذا العلم ,حيث تم بناء قواعد الوراثة النباتية علية الى يومنا الحالى ..
علم مندل على العديد من التجارب التى نجح منها ما نجح وفشل بعضها ,لكن تعمق أكثر وتمحورت أبحاثة وتجاربة وتحصصات فى أشهرر السمات التالية التى درس من خلالها علم الوراثة بشكل اعمق وأكثر قوة :
درس البذور المستديرة أو المتجعدة.
ودرس أيضاً النباتات الطويلة أو القصيرة.
ودرس لون الزهرة الابيض منها والاحمر.
Gregor Johann Mendel


وأيشاَ لون البذور الصفراء والحمراء.
وكانت من أشهر التجارب التى قام بها العالم غريغور يوهان مندل تلك التجربة التى لاقت النجاح الساحق من بين تجاربة ,حيث نجحت الفكرة أو التجربة ,ليقين داخلى لدى العالم بأن نبات البازلاء ,كغيرة من الكائنات الحية ,والتى تتكاثر وتنتتج نلسها من خلال الإتحاد الجنسى بين الذكور والإناث من تلك النباتات, حيث أوضح فيما بعد بان تلك الخلايا تتحد فيما يسمى مشيج ذكرى أو خلية ذكورية مع خلية أو مسيج أنثوى ,ومن ثم يتم تكوين البذرة ,ومن ثم إزدياد نسل البازلاء.
كما قام أيضاً بالعديد من التجارب الاخرى الناجحة والتى تركت الكثير لنا فى هذا العصر ليتم بناء العديد والكثير من قواعد الوراثة النباتية علية,حيث يعتمد علمائنا فى الوقت الحالى على ما أثمر من خلالة علم العالم غريغور يوهان مندل..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.