السعوديين فى سوريا وأمر ملكى بإجلائهم فوراً


صورة الملك عبدالله بن عبد العزيز
فيما تشهد الاوضاع فى سورياً تطوراً يوماً عن أخر ,يتسائل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن حال أبناء المملكة فى سورياً وكيف هو حالهم؟
ففى جديد الأخبار عن أوضاع السعوديين المقييمن فى سورياً سواء لظروف العمل أو الدراسة أو  السياحة او اى ظروف أخرى أجبرتهم على البقاء فى سوريا خلال الفترة الماضية, تحدث القائم  بأعمال السفارة السعودية فى دمشق مؤكداً على أن السفار السعودية فى سوريا كانت قد اجلت 3500 أسرة سعودية من سوريا بينما تبقى هناك 1000 أسرة أخرى معلقة مؤكداً على أنها سترحل من دمشق قريباً.
فى هذة الاثناء كان قد أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكياً قبل أيام على ضرورة تسهيل كافة الإجراءات اللازمة من أجل تسهيل وسرعة إنهاء كافة المعوقات التى لربما تحلق بعض السعوديين فى سورياً, وتسهيل كافة ما يمكن توفير لراغبى الرجوع الى أرض الوطن.
كما أكد فواز الشعلان القائم بأعمال السفار السعودية فى دمشق على أن الأمر الملكى كان قدر صدر بضرورة تسهيل كافة الإجراءات للسعودين المسمين بـ " المعلقين " الذين لا يحملون موافقات زواج ولديهم أبناء يقيمون في سورية إقامة دائمة مع أمهاتهم، وإعادتهم إلى السعودية في أسرع وقت ممكن، والتكفل بمصاريف سفرهم.
بينما أضاف الى أن اغلب الطلاب المفترض لهم إكمال دراستهم فى سوريا كان قد تم تسهيل الإجراءات لهم ونقلهم الى دول اخرى حيث تم إجراء الازم لذلك حرصاً من المملكة على هؤلاء الطلبة.
الجدير ذكرة أن الاوضاع فى سوريا تشهد توتراً شديد فى الفترة المنصرمة ,بينما نظام الاسد لازال مصمماً على عدم التنازل عن الحكم,مؤكداً على إجراء التعديلات ولا بديل عن ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.