كشف وجه النساء للتوظيف تعاقب عليها وزارة العمل


عادل بن محمد فقيه

فى حديثة الذى صرح فية العديد من التصريحات النارية لوزير العمل السعودي المهندس عادل بن محمد فقيه الذى شدد على حرص وزارة العمل من تطبيق الأنظمة المتبعة لعمل المرأة فى القطاع الخاص, حيث أشار الى أن قانون عمل المرأة السعودية فى القطاع الخاص يحكمة لوائح وقوانين تضمن حق المرأى ,مبيناً على أن المادة الرابعة من تلك اللوائح والقوانيين تنص على أنة يجب على صاحب الهمل والعامل تطبيق احكام النظام والإلتزام التام والقام بمقتضاة بأحكام الشريعة الإسلامية.
نافياً ما تردد عن أن الوزارة تتساهل مع الشركات والقطاعات الخاصة التى تفرض وتضع شروطاً على المرأة لراغبة فى التوظيف فى الشركات والقطاعات الخاصة, كشف الوجه او اى شروط اخرى مخالفة قد تضعها تلك الشركات.

مؤكداً على أن الوزارة تعمل وبحزم مع أى تجاوزات تتم فى هذا الشأن وأننا سنتعامل معها وفق ما تقتضية القوانين والانظمة فى المملكة العربية السعودية.
منبهاً الى دور المرأة فى محو تلك الظاهرة ,حينما تتقدم الى إحدى الوظائف وفى حالة إشترطت جه العمل كشف الوجه او اى مخالفاتت اخرى عليها على الفور التقدم بشكوى الى الوزارة او من فروعها المنتشرة فى العديد من مناطق المملكة العربية السعودية,وستعمل الوزارة على إتخاذ كافة الإجراءات الازمة تجاة تلك المؤسسة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.