اغتيال السفير السعودي فى أمريكا محاولة إيرانية


إغتيال السفير السعودى فى الولايات المتحدة الأمريكية من الجمهورية الإيرانية, وإيران تنفى وبشدة محاولة إغتيال السفير السعودى عادل الجبير بالولايات المتحدة الأمريكية.
إتهمت أمريكا مساء أمس على لسان وزير العدل الأمريكى اريك هولدر إيران بأنها حاولت إغتيال السفير السعودى عادل الجبير بواسطة متفجرات تستهدف السفير السعودى, محاملة إيران المسؤولية التامة تجاة تلك المحاولة.
بينما سارعت إيران على الفور وعلى لسان السفير الإيران بالأمم المتحدة فى رسالة وجهها الى الأمين العام للمنظمة الدولية بان كى مون تؤكد فيها على أن إيران ليس لها أى علاقة بأى من الإتهامات التى وجهتها إليها الولايات المتحدة مشيراً إلا أنها مؤامرة شيطانية من الولايات المتحدة الأمريكية, فى ظل السياسة المعادية التى تتخذها الولايات المتحدة ضد إيران.
بينما أشار رئيس مجلس الشورى فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على لاريجانى على أن الإتهامات التى حاولت الولايات المتحدة الأمريكية توريط إيران بها هى لعبة صبيانية , مضيفاً الى ان الولايات المتحدة تسعى الى تحويل انتباة الرأى العام الامريكى تجاة إيران.
بينما اضاف على لاريجانى على أن امريكا بدأت لعبة اطفال , وان إيران ليس لها اى مصلحة مطلقاً فى إغتيال السفير السعودى فى امريكا مؤكداً على العلاقات الطيبية بين البلدين السعودى والايرانى, مضيفاً الى ان الولايات المتحدة تسعى الى لفت الإنتباة بعيداً عن مشاكلها فى المنطقة وتسعى الى عمل بلبلة وزعزة الإستقرار بين البلدين السعودى والإيرانى.

بينما أكدت المملكة العربية السعودية على لسان سفارتها فى الولايات المتحدة الأمريكية من أن محاولة إغتيال السفير السعودى فى أمريكا هى إنتهاك فاضح للمعايير الدولية معبراً المملكة عن مدى إمتنانها الى الولايات المتحدة  الأمرييكية لكونها أحبطت محاولة إغتيال السفير السعودى بالولايات المتحدة.
بينما أشارت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد وتسعى للتشاور مع حلفائها لزيادة عزلة إيران الدولية عقب تلك المؤامرة التى سعت من خلالها إيران الى إغتيال السفير السعودى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.