اخبار الامطار بالسعوديه اليوم الرياض جدة الخ


سيول جدة
اخبار الأمطار اليوم فى بعض مناطق المملكة االعربية السعودية والدفاع المدني يحذر من المخاطر الناجمة عن الأمطار والسيول ويدعو لجميع لتوخي الحذر خلال الفترة المقبلة.
ففى الرياض أشارت مديرية الدفاع المدني الى أن الدفاع المدني فى الرياض قد أبدي إستعدادة التام والكامل لمواجه هطول اى أمطار او سيول من شأنها أن تعكر صفو الحياة العامة فى المملكة العربية السعودية والرياض خاصة.
وأشارت المديرية بالرياض الى أن الدفاع المدني قد جهز فريق كامل يعرف بفريق التدخل السريع وذلك لمواجهة أى أخطار ناجمة عن هطول الأمطار بغزرة او وجود سيول وأضاف الى أن الفريق مكون من فريق إطفاء وإنقاذ وقوارب بالقرب من الانفاق ومواقع تجمع المطار والسيول لسرعة التدخل فى حالة وجود اى شىء قد يستدعي قوات الدفاع المدني الى التدخل.
بينما نبهت مديرية الدفاع االمدني فى الرياض وفى جدة ومناطق اخري بالمملكة العربية السعودية ,مواطنيها الى ضرورة إتابع بعض النصائح التى من شأنها أن توفر الأمان النسبي فى حالة هطول الأمطار بشكل شديد, حيث أشارت الى العديد من التدابير الوقائية لمواجهة تقلبات لمناخ والجو فى المملكة.
فقد نبهت المديرية الى ضرورة تفقد المنزل بشكل كامل والتأكد التام من مقاومتة للامطار والسيول حال إن وجدت, لى جانب توخي الحذر والبعد التام عن التوصلات الكهربائية تماماً, خوفاً من الصعق الكهربائى والذى غالباً ما يكون حال تساقط الأمطار بغزارة وعدم النزول للبراري والبعد عن الوديان والشعاب توخي الحذر بقدر الإمكان فى ظل تقلبات الجو المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

الى جانب أن مديرية الدفاع المدني أهابت بالمواطنين الى ضرورة متابعة وسائل الإعلام لمعرفة أخبار الطقس واخبار الأمطار والسيول فى المملكة العربية السعودية لمعرفة المزيد عن الأمطار المتوقع سقوطها وسرعة الرياح الخ, من الأمور التى من شأنها أن تعطي المواطن السعودي معلومات كافية عن الأحوال الجوية المتوقعة للايام المقبلة, وهو ما بدورة سيلفت الإنتباه الى الأخطار وتقلبات المناخ والجو.
واهبات أيضاً عدم التردد فى الإبلاغ عن اى أمر طارىء قد يحدث ى اى من مناطق المملكة وذلك عبر الإتصال على الخط الساخن وهاتف الطوارىء للدفاع المدني من خلال الرقم التالى (998) على مدار الساعة.

هناك تعليق واحد:

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.