اغلاق السفاره السعودية والقنصلية السعودية فى مصر


الملك عبد الله والمشير طنطاوي
نتيجة للمظاهرات التي شهدتها مصر أمام السفار السعودية بالأسكندرية والسويس والتي رفعت شعارات معادية للسعودية ومن منطلق حرص المملكة العربية السعودية علي بعثتها المتواجدة في مصر ققررت المملكة سحب البعثة الدبلوماسية للتشاور أذاء ما يحدث فى مصر حالياً.

وعقب إعلان المملكة العربية السعودية تعليق عمكل سافرتها بمصر الي جانب القنصلية السعودية, تلقيخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إتصالاً هاتفياً من المشير محمد حسين طنطاوي قائد القوات المسحلة لمصرية والذى تطرق فية الي مدي العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين علي مدار السنوات الماضية.

آملاً بأن تعيد المملكة العربية السعودية النظر فى القرار الذى إتخذتة بشأن تعليق العمل بسفارتها وقنصليتها فى مصر .
 بينما صرح الملك عبد الله بن عبد العزيزي بأنة سينظر خلال الفترة المقبلة الي ما تملية يعلية مصلحة البلدين والتي تنبعمن تاريخ طويل فى العلاقات الودية بين
الجدير ذكرة بأن المملكة قد عملت علي سحب البعثة الدبلوماسية بمصر بعد محاولات اقتحامها، وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من السعوديين والمصريين، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية .
 قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.

هناك 13 تعليقًا:

  1. انا شاب مصري اريد ان اعرب عن مدي اسفي الشديدعن كل شخص غير مهذب وغير مسؤل يريد التسبب في تعكير صفو الاخوه والروابط الكثيره التي بيننا وارجوووو من كل العقلاء فالبلدين ان يحبطو كل محاولا الوقيعه بين العرب وبعض وان نتقي الله في بعضنا والله والله والله اني لا ابغي الا الخير لامة النبي صلي الله عليه وسلم (محمود حامد المصري)

    ردحذف
  2. والله حرام اللي بيحصل هيه الحسنه تخص والسيئه بتعم بجد مش معقوله كل اللي كانوا قدام السفاره دول المصريين
    لا دول مش مصريين دول مجرد انصار الشخص الي مقبوض عليه بتهمة المخدرات وعلينا لازم نحترم قررات المملكه العربيه السعوديه وبجد انا مصريه ومش زعلانه لو الشخص ده غلطان واتعاقب والعقاب حلال فيه ويارب الامور ترجع زي ما كانت بين البلدين واحنا بنحب الشعب السعودي وبتاسف بالنيابه عن باقي المصريين الشرفاء

    ردحذف
  3. انا مهندس مصرى مقيم بالمملكه العربيه السعوديه اعرب لجميع الاخوه العوديين عن اسفى و اعتذارى عن مابدر من غوغائيه الاشخاص الذين تظاهروا حول السفاره السعوديه بالقاهره و الاسكندريه واننا نعيش هنا انا وعائلتى منذ اكثر من خمس سنوات ونتمتع بخير هذه البلد العظيمه فى ظل حكم الملك المعظم خادم الحرميين الشريفين الرجل الحكيم الكريم وان هذه القله التى قامت بهذا العمل القذر لا تمت للشعب المصرى باى صله حيث انهم مجموعه غوغائيه قذره ز
    وتنى اعتذر بانيابه عن كل مصرى للشعب السعودى العظيم ولسيدى خادم الحرميين الشريفين ( شريف محمد علام )

    ردحذف
  4. المفرض طرد جميع العمال المصرين المتمكنين بالعمل بالسعوديه لايعرفو ان الله حق

    ردحذف
  5. بجد حسبى الله ونعم الوكيل فى كل شخص يريد تعكير العلاقه بين البلدين الشقيقتين

    ردحذف
  6. اللهم اهدى قومى فانهم لا يعلمون

    ردحذف
  7. انا مصرى وبعتذر بنيابه لاعن كل الشرفاء للسعوديه حكومه وشعبا

    ردحذف
  8. ماقان بمثل هذه الأعمال القذرة هم مأجورين للوقيعه بين البلدين الشقيقين .. ومابين مصر والسعوديه أكبر بكثير من هذه الأعمال اللامسؤله من قبل بلاطجة النظام البائد لتشويه سمعة مصر والمصريين ... والله اننى حزين جدا لماجرى .. وخاصة مع الاخوة السعوديين ... أقول لهم سامحونا .. وأقول اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا.. وأعاتب على المجلس العسكرى فهو قادر على ردع مثل هؤلاء المجرمين ..واستتباب الأمن بالقوة فى البلد .. لأننا شعب همجى وفوضوى .

    ردحذف
  9. مايحدث الان هي الفتنه ويجب علي مصر والسعوديه ان لا يقعو في تلك الفتنه والله يستر

    ردحذف
  10. نحن السعوديين ما نستقني عن مصر ومصر بالنسبة للعرب كلهم حجر الزاويه

    ردحذف
  11. انشا الله وبفضل العقلا هانفضل اخوان السعوديه ومصر شعب واحد رغم انف الحاقدين

    ردحذف
  12. اللهم اهدي المسلمين

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.