شروط الإلتحاق بكلية الملك فيصل الجوية - شروط القبول والتقديم بكلية الملك فيصل الجوية.


دفعة جديد من كلية الملك فيصل الجوية.
 شروط الإلتحاق بكلية الملك فيصل الجوية, ماهي الشروط التي يجب توافرها للتقديم بكلية الملك فيصل الجوية, شروط التقديم بكلية الملك فيصل الجوية.

لطالما كان حلماً للكثير من شباب المملكة العربية السعودية الإنضمام والإلتحاق بأحد الكليات والمعاهد العسكرية بالمملكة العربية السعودية فالكثير من الكليات العسكرية تضع الكثير من الشروط التي يجب أن تتوافر جميعها فى الطالب الراغب فى الإلتحاق بكليات العسكرية.

بينما كلية الملك فيصل الجوية تضع هي الاخري عدداً من الشروط التي يجب أن يقرأها الراغب فى الإلتحاق بالكلية بشكل أشد دقة لكي يقف وبشكل دقيق علي ما يجب أن يتوفر لكي يلتحق بالكلية.

هناك عدد من شروط القبول بكلية الملك فيصل الجوية لراغبي الإنضمام والإلتحاق بالكلية يجب قرأة الشروط التالية بعناية والتأكد التام من توافرها بك عزيزي وهي كالأتي :-


1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
2- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
3- أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم (انتظام نهاري) تخصص (علوم طبيعية أو تقنية فقط) وأن يكون من خريجي هذا العام ولا يقبل خريجوا الأعوام السابقة.
4- أن لا تقل النسبة المئوية في الشهادة الثانوية عن (80%) للتخصص العلمي والتقني.
5- أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وحاصلا على درجة لاتقل عن (60%) وأن يحضر ما يثبت ذلك.
6- أن يكون قد أدى الاختبار ألتحصيلي وحاصلا على درجة لاتقل عن ( 60%) وأن يحضر ما يثبت ذلك.
7- أن لا يقل عمر المتقدم عن (17) عاماً ولا يزيد عن (22) عاماً عند فتح باب القبول للكليات العسكرية.
8- أن يجتاز الفحص الطبي (الأولي والنهائي) وكذلك المقابلة الشخصية.
9- أن يكون المتقدم غير متزوجً.
10- أن يتناسب طوله مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى (168سم – 49كجم) والحد الأعلى (188سم – 108كجم) للمتقدمين من غير الأطقم الجوية.
11- لا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وتعد نتائج الفحص الطبي نهائية ولا يحق للطالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
12- أن يجتاز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية وأن يجتاز اختبار القدرات الخاصة للكليات التي تحتاج بالكلية.

 بعد أن يعي الطالب تماماً مدي إنسامجة وتوافقة مع الشروط السابقة يرجي التأكد من موعد التقديم بكلية الملك فيصل الجوية وسنعمل بمشيئة الله علي متابعة الجديد من أخبار كلية الملك فيصل الجوية وإمداد كل متابعي موقعنا بالجديد من تلك الأخبار.


هناك تعليقان (2):

  1. سؤال لكلِّيَّة الملك فيصل الجوِّيَّة :-
    هل كلِّيَّة الملك فيصل الجوِّيَّة تقبل طلاَّب القسم
    الأدبي ( الشَّرعي ) ( علوم شرعيَّة وعربيَّة ) ؟

    ردحذف
  2. لا يقبلون الا طبيعي او تقني
    تحياتي

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.