سعر ايفون 5 فى السعوديه iphone 5 price


سعر ايفون 5 فى السعوديه iphone 5 price
مواصفات ايفون 5 بالمملكة العربية السعودية افضل سعر لايفون خمسة ايفون 5 فى السعودية سعر ايفون 5 فى السعوديه iphone 5 price.

إنطلق أيفون 5 منذ قرابة الأسابيع وقد حقق مبيعات وأرقام خيالية ومن يحصل علية فهو سعيد الحظ.

أيفون خمسة 5 احد اهم الأجهزة العصرية التي تتوالي وبشكل مستمري والاسعار ترتفع بشكل جنوني فى المملكة العربية السعودية والفضل للسماسرة.

أفادت العديد من التقارير الي أن سعر أيفون 5 فى المملكة العربية السعودية قد وصل الي 7000 الاف ريال الأمر الذى جعل الكثير يصاب بالإحباط واليأس نظراً للسعر الغير مسبوق لجهاز جول, وبرغم كل الإمكانيات التي يتميز بها أيفون 5 إلا أنة فى نهاية المطاف جوال.

الجدير بالذكر والذى كان ولابد ان نحاول التطرق إلية عبر صفحات موقعنا اخبار السعودية اليوم, وبما أننا نكتب تقريراً نأمل أن ينال الإعجاب عن أيفون 5 عملت صحيفة الإقتصادية علي رصد الاصداء التي تحدث فى المملكة العربية السعودية بعد أن تم صدور أيفون خمسة.

الجدير بالذكر أن الرصد الذى عملت علية صحيفة الاقتصادية أكدت من خلالة علي ان سعر أيفون خمسة إرتفع وبشكل جنوني فى المملكة العربية السعودية ليصل الي 7000 ريال لدي العديد من السماسرة فى المملكة العربية السعودية بيد أن هناك من توقف عن شراء الايفون 5 بإنتظار صدورة بشكل رسمي الي الممكلة العربية السعودية.
بيد أيضاً أن هناك حالياً من يحاول الحصول علي أيفون خمسة اي فون 5 برغم إرتفاع سعرة بشكل جنوني إلا أن هذة الشريحة لا يهمها السعر مهما واصل الإرتفاع.

ولعل السبب فى رفع سعر  أيفون 5 بهذا الشكل الجنوني تلك الطريقة الذكية التي عملت عليها شركة آبل خلال الفترة الماضية, فهي تروج تقريباً للجهاز منذ سنة مضت وربما أكثر, تحاول بذلك لفت أنظار المهتمين بالجوال حول العالم لحين صدورة, وبالفعل صدر أيفون 5 منذ فترة, وقد حقق أرقاماً قياسية فى غضون أول ثلاثة أيام ليصل الي 5 مليون جهاز تم بيعة فى ثلاث أيام فقط.
الأمر الذى دفع العديد من الاشخاص حول العالم وخاصة الإقتصاديين توقعهم بأن يحصد أيفون 5 علي أرقاماً قياسية فى المبيعات, إنة التسويق الذكي الذى إستخدمة شركة آبل.

بينما من خلال العملية التسويقة التي تدل علي إحترافية شركة آبل فى التسويق أن الشركة لم تفتح المجال أمام الجميع من راغبي الحصول علي جهاز ايفون 5 إلا انها قد منعت بيعة فى بعض الدول بشكل مؤقت لحين رصد عمليات البيع فى الدول الأول التي يتم بيع الجهاز بها حالياً.
حتي الان يتم تسويق جهاز ايفون 5 فى مناذف البيع الرسمية لشركة آبل وبعض الموزعين المعتمدين فى الدول الأتية :- اليابان وهونغ كونغ وسنغافورة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة.
بينما فى المملكة العربية السعودية لم يصل أيفون 5 بشكل رسمي بل يصل أيفون 5 الي السعودية عن طريق التهريب إن صح التعبير, فالأسعار فى إرتفاع بشكل جنوني فى المملكة نظراً لإقبال الكثير من الناس عيى شراءة رغم إرتفاع اسعارة.

وعن مواصفات ايفون 5 فى السعودية فهي كالأتي :-


- لابيض و الاسود 2- سمك ارفع من الجهاز السابق بـ 18% 3- اخف بـ 20% عن الـ 4s 4- مزود بـ 3 ميكروفونات لتقليل الازعاج .
 - المعالج اسرع مرتين في معالجة الجرافيك
 - الجهاز يدعم شبكات الجيل الرابع الـ LTE بالاضافة الى HSPA+ و DC-HSDPA 7- 
يمتلك ثلاث شرائح للداتا و الراديو و و الصوت
 . - اسعاره 199 دولار للنسخة الـ 16 جيجا , 299 دولار للنسخة الـ 32 جيجا , 399 دولار للنسخة الـ 64 جيجا. و ذلك بالتعاقد مع شركات الاتصال الامريكية لمدة عامين .
 - سيتم ايصاله الى 100 دولة بنهاية العام . 


نحف وأخف من هاتف الايفون 4 اس بنسبه 20%
شاشة بمقاس 4 بوصة  ، حيث ان عرض الشاشة هو نفس العرض ولكن الشاشة اطول من النسخ السابقه للجهاز والابعاد هي 1136 في 640 مع دعم لتقنية الريتنا وزيادة في الألوان بنسبه 44%
اصبح عدد صفوف التطبيقات في الواجهة 5 صفوف بدلا من اربع بسبب طول الشاشة
الجهاز يدعم جميع انواع الاتصالات من بينها الجيل الرابع او LTE
الجيل الرابع في الجهاز سيعمل في جميع دول العالم
سرعه الاتصال اللاسكلي في الجهاز يصل الى 150 ميقا
معالج جديد بأسم A6 أسرع من المعالج السابق بمرتين و أيضا اسرع مرتين في معالجة الرسوم
تحسينات في بطارية الجهاز
كاميرا 8 ميقا بكسل
معالج صور أفضل من السابق لتقليل التشويش واصبح إلتقاط الصور أسرع بنسبه 40% من الايفون 4 اس
عدسة أصغر بنسبة 25%
دعم إلتقاط صور البانوراما
تصوير فيديو 1080p
الكاميرا الأمامية تدعم التصور ب 720P
3 فتحات للمايكرفون

إستعرضنا خلال السطور السابقة أخبار ايفون 5 فى المملكة العربية السعودية بينما عن السعر الرسمي لجهاز ايفون 5 فى السعودية فهو مطروح وبشكل عالمي ويتراوح ما بين 2500 الي 3500 ريال هذا السعر الرسمي المقرر أن يصل بة الي المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة ونأمل أن يكون اقل من ذلك نظراً لرغبة الكثير فى هذا الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.