المظاهرات في البحرين اليوم - اخبار مظاهرات البحرين اليوم


نصب دوار اللؤلؤة فى البحرين رمز الاحتجاجات
اخر اخبار البحرين اليوم ,اخبار المظاهرات فى البحرين اليوم وما ستؤال الية الاوضاع وسط  ترقب الجميع منذ دخول قوت درع الجزيرة الى الاراضى البحرينية .
فى جديد الاخبار التى تتعلق بالمشهد فى البحرين وبرغم تلك الاحتجاجات والمظاهرات التى تشهدها البحرين يومياً دون إنقطاع,والتى أزدات حدتها عقب دخول قوات درع الجزيرة الى المملكة البحرينية والتى كان أول وفود قوات درع الجزيرة الى البحرين قوات من المملكة العربية السعودية,والتى رفضها الكثير من متابعى ومراقبى الاحداث فى البحرين ,منهم إيران التى تدخلت فى الشأن البحرينى وإبداء رأيها بكل صراحة تجاة الاوضاع فى البحرين ,حيث أكد الرئيس الايرانى احمد نجاد على أن قوات درع الجزيرة التى دخلت الى البحرين أمر غير مقبول وستبوء تلك المحاولة بالفشل.
الى جانب بعض التصريحات الاخرى منة ومن عدد من الروساء فى عدد من الدول,أيضاً تزداد حدة الامر يوماً تلو الاخر ,حيث تشهد الاوضاع توتراً فى الساعات المنقضية ,ففى العراق خروج مظاهرات تنديداً بما يحدث فى البحرين واصفين إياة بالقمع للمتظاهرين والتعتيم على حرية الشعب فى البحرين.
والجديد من الاخبار التى أثارت الجدل بشأن الوضع فى البحرين قيام قوات الامن البحرينية بالعمل على إزالة نصب دوار اللؤلؤة ,ذلك النصب الذى يجتمع حولة الكثير من المتظاهرين تنديداً بالنظام الحاكم.
حيث أزالت السلطات في البحرين الجمعه الماضية نصبًا في وسط دوار (ميدان) اللؤلؤه وعملت قوات الامن فى البحرين الى أزالة دوار اللؤلؤة بعد ان شهد هذا الميدان عدداُ من المظاهرات على مر الايام الماضية وشنت قوات الامن في البحرين حمله لفض الاعتصام في ميدان اللؤلؤه يوم الاربعاء واخرجت المتظاهرين منه، ووصلت قوات الجيش في وقت لاحق لاغلاق المنطقه الخاضعه لحظر تجول لمده 12 ساعه يوميا.
والنصب الذي تحمل فيه الاركان السته لؤلؤه كبيره وضع في الميدان في اوائل الثمانينيات من القرن العشرين بمناسبه قمه تاسيس مجلس التعاون الخليجي.
ويمثل كل ركن من الاركان السته دوله عضوا في المجلس الذي يضم البحرين والكويت والامارات والسعوديه وقطر وعمان. وتمثل اللؤلؤه الارث المشترك لدول الخليج التي كانت اقتصاداتها تعتمد علي صيد اللؤلؤ قبل اكتشاف النفط.

دوار اللؤلؤة بعد إزالتة

بينما فى جديد اخبار مظاهرات البحرين اليوم والتى لا تنقطع منذ أن بدات ,المعارضة فى البحرين خففت من مظالبها وشروطها التى بدأت بها تلك المظاهرات والاحتجاجات ,وتشترط خروج قوات درع الجزيرة لبدأ فى حوار جدى..
حيث ناشدت عدد من الجماعات بقياده جمعيه الوفاق الوطني الاسلاميه والتى تعتبر من اكبر الاحزاب المعارضه الشيعية في البحرين في بيان قدر صدر لها أمس طالبت فية قوات الامن الافراج عن كل المحتجزين وانهاء حملتهم وطلب من قوات الخليج مغادره البلاد حتي تبدا المحادثات.
ويبدو الان الاوضاع فى البحرين قد تشهد جديداُ خلال الايام القادمة,منها ما قد يودى الى تهدئة الاجواء والاضاع فى البحرين ,والعمل على الاصلاح السياسى والاجتماعى فى البلاد نتيجة لما بدأت المعارضة فى البحرين من فتح نافذة الحوار مع النظام الحكام,وربما تشهد تغيراً محلوظاً كما شهدتة المملكة العربية السعودية خلال الفترة المنقضية.
وربما تشهد تزايداُ فى حدة الصراع بين المتظاهرين وبين قوات الامن والنظام الحاكم خلال الفترة المقبلة.
ونحن من هنا سنتابع معكم جديد الاخبار فى البحرين اليوم ومتابعة خاصة لــ المظاهرات فى البحرين اليوم.


هناك 10 تعليقات:

  1. وش فيكم يا اهل البحرين ارقدو واتكو عنكم المضااهراات خلاص احس انكم ما خذينه موضه انتو والدول الثانيه والله مافي زي الامن والامان لا تهزون الامن في الدوله الله يصلحكم بس

    ردحذف
  2. المؤمن لايلدغ من جحر مرتين-يااهل البحرين المخلصين من كل الطوائف انتبهوا من الخونة الذين تحركهم سياسات خارجية من اتباع ايران -والله ايران لاتحبكم ياشيعة العرب بل تجعلكم وقووود لااهدافها بكل مكان لانكم بنظرهم لاشي فقط ادوات-

    ردحذف
  3. انا من رأيي الحر ان ملعنه البحرين كلها من ال خليفه
    والله عيب اللي يصير المفروض خلااص يستحي على وجهه ويطلع بكرامته
    لاحد يقولي انت شيعي او سني انا انسان بالمره ماأأيد فكره الطائفيه المخترعه حديثا لآثاره الشعوب
    فكرو ياجماعه الخير لحد يقول السبب الشيعه او السنه
    مسكو ايدكم ببعض وعيب اللي يصير فيكم الغرب احسن منكم
    انا عايش في كندا سنتين ماعمري شفت نزاااع عشان انت يهودي او مجوسي او مسيحي او او
    اخذوها بالعقل وانتو افهم
    تحياتي لكم

    ردحذف
  4. ايران وخبثها السياسي كاد ان يحقق اهدافه بإشغال العالم عن ايران بالبحرين ,,,, لكن الحمدلله قيادة وأوفياء الشعب البحريني الكريم لم يدعو الفرصه والخطه تكتمل ..

    ردحذف
  5. والله لعبة الشيعة العجم المجوس الذين لايهمهم الشيعه العرب الي ان يستولوا على الحكم لاسمح الله ثم يذبحون اهل البحرين العرب من سنه وشيعه ذبح الخراف والدليل شيعة العراق الذين دعمتهم ايران امرتهم بقتل السنه وحرقهم بالنار ودفنهم بمقابر جماعيه ويقولون هذه القاعدة حتى الشيعه المعارضين لهم ذبحوهم وفجروا بيوتهم وتلفق التهمه الى تنظيم القاعدة اصحوا يااهل البحرين الشرفاء من سنة وشيعة لكم دينكم ولي دين اطردوا الايرانيين الكلاب من اراضيكم

    ردحذف
  6. ياأهل البحرين صيرو اخوان مثل مكنتو قبل خلوعنك هذه دعاية النتو فيه من مضاهرات ومطلب تعجزيه الي ايران تفرظه عليكم شوف من اكثر الناس تجنس في البحرين من ايرانين من السيتنات حتى الحين اذيدهم من ايران من العجم البدون هم الي خلوكم الحين ضد الحكمه الي الجابتهم او كرمتهم وانتو البحارنه اتعرفن اصلكم من وين القطيف او جنوب العراق الخليفه مع البرطانين جابكم البحرين من قرن الماظي الى البحرين من بناين و زراعين كونت في جهل من علم يومه الحين يوم سوكم متعلمين او دكتره مدرسين اتقول لي الجابكم الى بحرين طلع خسيتم انتم وامثالكم القول هذا شي خسيتم

    ردحذف
  7. الامن في الاوطان والصحة في الابدان

    ردحذف
  8. زهرة نعيم امالوا من هولندا20 نوفمبر 2011 في 1:57 ص

    السلام عليكم ،
    غير معقول ما يحدث و اشتغربت على تعليقات الاخوى في هذا المقال و لامضاءات اصحاب التدخلات باسم غير معروف
    و لماذا كل هذا ؟؟؟
    اعندم تقوم مظاهرات في بلدان عربية اخرى كمصر ، تونس ليبيا ، سوريا تعليقات تكون غير ما قراتها في هذا المقال كلها تحث على الفتنة و الثورة و ان رؤساءهم خونة و عندما تكون مظاهرات في دول الخليج ينقلب الامر و وتصبح فتنة و تصبح الدعاء لهولاء المتظاهرين من اجل ان يتوا الله و ان لا يفسدوا و التدخل بالقوة من طرف قوات الامن دول الخليج
    ياللعدالة.
    المهم كل ما اقوله اني ابكي كلما رايت دماء انسان ينزف اكان عربي مسلم او مسيحي او اجنبي
    او مهما كان المهم ان يكون مخلوق خلق الله و ادعوى الله ان لا اكون سبب في اخد روحه.
    فما بلكم ان ارى اخواننا العرب مسيحينا او مسلمين يتقتلون من اجل المناصب
    في وقت الدول الاوربي تجتمعه و تتحد نحن نتفرق فالسودان التى كنا نتباهي بها و بمسحاتها اصبحت سودان 1 سودان2 و ما يحدث في ليبيا و مصر من فتنا بين المسلمين و المسيحين و في سوريا كلها امور تحزنوني .
    فاتق الله يادول الخليج و انا لن امضي باسم غير معروف
    فانا عربية ابي مسيحي و امي مسلمة و الحمد الله لقد اسلمت و لم ارث الاسلام عن امي و يحوزنني ما يقع في دولنا العربية و ادعوى الله ان نتحد على الاقل في قلوبنا الرحمة على بعظننا البعض
    الم تلاحظوا اننا انشغلنا على قضية فلسطين
    الم تلاحظا ان ما يحدث في مصر الان و سوريا و ليبيا كلها امور تزيد من تفكيك العرب و انشغالهم عن مصالحكم الكبيرة
    الله يهدي الجميع

    ردحذف
  9. الله ينصر الحق واهلها ويخذل الباطل واهلها سوء كانوا سنه او شيعه قال الله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا )

    ردحذف
  10. الله ينصر الحق وأهلها وخذل الباطل وأهلها ويقفل دار الدعارة
    هذا غضب من. الله

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.