اخبار عن انضمام مصر لمجلس التعاون الخليجى


مجلس التعاون الخليجى
اخبار إنضمام مصر الى مجلس التعاون الخليجى ,اخبار عن انضمام مصر لمجس التعاون الخليجى.
إمتلئت العديد من المواقع الإخبارية منذ قليل عن خبر إنضمام مصر الى مجلس التعاون الخليجى حيث أكد موقع جريدة الوفد المصرى عن أن هناك مشاروات وإتصالات تجريها دول مجلس التعاون الخليجى عن إمكانية ضم مصر أو إنضمام مصر الى مجلس التعاون الخليجى عضواً فعلاً فى المجلس ,ياتى هذا الإنضمام غراراً بأنضمام كلاَ من المغرب والأردن.
بينما أضافت الصحيفة نقلآً عن المصدر من داخل المجلس الذى أكد الى صحيفة الوطن الكويتية بأن هناك دولاً خليجية بعينها تتحمس بوشدة الى أنضمام مصر الى المجلس ,ويأتى هذا التحمس الشديد ن تلك الدول لما تمثلة مصر وتملكة من إمكانات وما تربطها من علاقات إستراتيجية مع كافة دول مجلس التعاون الخليجحى ,الى جانب إرتباط أمن مصر بأمن دول مجلس التعاون الخليجى مؤكدين على أن مصر لها الدور الاكبر فى حفظ وإستقرار المنطقة بأثرها.

وأوضحت أن المتحمسين لفكرة انضمام مصر للمجلس يرون أن مصر هى الأقرب للتعاون مع دول الخليجى فى ظل المصالح المشتركة بعد خطوة دعوة الأردن والمغرب، وتجربة مشاركة اليمن فى عدد من المؤسسات الخليجية..ويؤكدون أن الحاجة والظروف الحالية زادت من أهمية الدور المصرى فى المستوى العربى عموما، والخليجى بصورة خاصة بعد التغيير فى العراق والتدخل الإيرانى السافر فى شئونه، على حد قولها.

بينما أكدت المشاورات المبدئية التى أجرتها دول مجلس التعاون الخليجى مع مصر بان القاهرة ترحب بالفكرة , وبكونها ستكون بين دول مجلس التعاون الخليجى وبانها ترحب إنضمامها الى مجلس التعاون فى أى من الصيغ سواء الإجتماعية او السياسية او الإقتصادية او الامنية وغيرها من مجالات التعاون الاخرى.
وبإنضمام مصر الى دول مجلس التعاون الخليجى يصبح قوة مجلس التعاون الخليجى فى إزدياد وقوة أكثر من ذى قبل , على حسب ما أكدة الكثير من الخبراء ,حيث أن مصر لم تعد كذى قبل, بينما تطلع الكثير من ابناء الشعب المصرى الى أن تساهم تلك الخطوة بضم مصر لمجلس التعاون الخليجى فى تعميق العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى بأثرها, من منطلق الجوار والاخوة.


هناك 8 تعليقات:

  1. ايش تبقون من مصر والمغرب والاردن كلهم ما عندهم شيئ ؟؟

    ردحذف
  2. مبارك عليكم مصر

    ردحذف
  3. وما توفيقي إلا بالله

    ردحذف
  4. ما عندهم شئ
    طب هتموتوا وينضموا ليه لمجلس التعاون
    شكلك نايم من سنين

    ردحذف
  5. خطوة مباركة نحو تحقيق الحلم العربى بالوحدة العربية الشاملة إن شاء الله
    فتحى الأجهورى

    ردحذف
  6. نحو إنضمام مصر الى مجلس التعاون الخليجى
    خطوة مباركة نحو تحقيق الحلم العربى بالوحدة العربية الشاملة إن شاء الله
    فتحى الأجهورى

    ردحذف
  7. نأمل ان يتم ذلك فمصر بها خير اجناد الارض كما اخبر الحبيب المصطفي و دول الخليج لديها الامكانيات المادية مما يجعل العرب قوة لا يستهان بها امام اعداء الاسلام و يفتح افاق التعاون و تبادل الخبرات في العديد من المجالات

    ردحذف
  8. ان مصركم هي قلبكم و ان كنتم لها كارهون وهي بعض جسدكم فلا تكونو لها باترون انتم منها وهي منكم وان كنتم لاتعلمون صونوها تصنكم واعينوها تعنكم فان لم تفعلو ضاعت وضعتم ---------------- لك الله يا ارض الكنانة لك الله ياجيش مصر

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.