تغيير مناهج وزارة التربية والتعليم السعودية خلال ثلاث سنوات


وزير التربية والتعليم
تغيير المناهج فى المملكة العربية السعودية أمر صعب يحتاج الي ثلاث سنوات علي الأقل.

خلال المنتدي العالمي للتنافسية الدولي السادس اكد وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد اللع علي أن تغيير المناهج الدراسية فى المملكة العربية السعودية هو امر صعب ربما يحتاج الي ثلاث سنوات من العمل علي ذلك.
مؤكداً علي أن المملكة العربية السعودية ستحتاج قرابة الثلاث سنوات, وبان التغير يشمل التطوير مثل إستخدام التكنولوجيا مؤكداً علي أن هناك الالاف من الطلاب والتلاميذ الان فى السعودية يمتلكون أجهزة إتصال حديثة للغاية ربما تساهم بشكل أو بأخر فى ذلك.

وأضاف الي أن الوزارة ليست سعيدة بما لديها من المناهج الدراسية الحالية لكن أملنا كبير فى تحقيق المزيد من التقدم وأشار بأن وزارة التربية والتعليم فى المملكة العربية السعودية هى من أهم الوزارات فى المملكة وان المهمة ليست سهلة لكن سنعمل جاهدين علي ذلك.
وأضاف بأن الوزارة قد خصصت 170 مليار ريال لميزانية التعليم فى السعودية وهو ما يدعوا الي التفائل حيث المزيد من الخدمات الغير مسبوقة التي ستعمل الوزارة علي تقديمها لكل الطلبة والطالبات فى المملكة السعودية.

وأشار أيضاً وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الله علي أن الوزارة تعمل وبشكل مستمر علي تطوير المناجه الدراسية وذلك لاجل إستيعاب الرؤية الجديدة التي يفرضها علينا تحديات العصر وتعزيز قيم المواطنة والتسامح بين الأفراد الى جانب أن الوزارة تسعي لتعزيز الدور البناء لمشاركة المرأة فى بناء المساواة فى القدرة والكفاءة.
بينما شهد منتدى التنافسية الدولي تسليطاً للضوء علي العديد من الامور الهامة يأتى اهمهما ريادة الاعمال من مختلف  الجوانب الإقتصادية والإجتماعية .

هناك تعليقان (2):

  1. أرجو المساعدة ان كان هذا التخصص يدرس في السعودية

    تسعة عشر سنة من التدريب و التدريس لمادة الهندسة المدنية بجميع تخصصاتها و الرسم المعماري وفق نضامDAO (الرسم المدعم بالحاسوب)وتشخيص التربة و أعمال المساحة(الرفع. التوقيع.المراقبة) و رسم الخرائط و المخططات بواسطة الحاسوب هذا لطلبة الثانوي و طلبة المعهد الخاص بالتكوين المهني الى جانب مراقبة الورشات تنفيذ الأشغال و المراقبة لمواد البناء و مراقبة الهيكل بالجهاز الطبوغرافي عندما أعمل لدى مكاتب الدراسات
    باعتباري حاصل على شهادة ليسانس هندسة مدنية من جامعة وهران ...الجزائر..ولي خبرة جيدة جدا في ميادين البناء و التدريب و التدريس: العنوان:ص ب :984 البيض..البريد المركزي طريق أفلو ...الجزائر.....rahalirahali33@yahoo.fr

    ردحذف
  2. ياريت لو يوزعون ايبادات ارخص لهم من الكتب .

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.