زيارة مرسي الاولي الي المملكة العربية السعودية ومتابعة مستمرة.


محمد مرسي والملك عبدالله
 زيارة الرئيس محمد مرسي الي المملكة العربية السعودية وجهته الاولي, وأن الخليج هو خط احمر كلمات صرح بها لجريدة عكاظ وأشاد بدور المملكة وخادم الحرمين الشريفين.

فى وجهتة الاولي منذ تولية زمام الامور في مصر وتولية منصب رئيس الجمهورية أشار مرسي الي أن وجهتة الاولي ستكون الي المملكة العربية السعودية لما يربط البلدين من علاقة عميقة اسلامية وعربية,ولما للمملكة العربية السعودية من دور بارز لحل الكثير من القضايا العربية.

كما أكد الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي علي ضرورة العلاقة بين البلدين وما تحملة منذ سنوات, حيث أشار الي أن العلاقة بين مصر والمملكة العربية السعودية هي عميقة بين البلدينولها إمتدادها وجذورها مؤكداً علي أن امن الخليج هو خط أمر لا يمكن أن يتجاوز معتدي, كما ثمن وأشار بالدور المبذول من الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين فى دعم الكثير من القضايات العربية, كما ثمن أيضاً دور المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية ووقفها الي مصر بعد ثورة 25 يناير بشكل ملحوظ.

كما أشار الدكتور محمد مرسي إلى أهمية واستراتيجية العلاقات بين المملكة ومصر. واصفا إياها أنها دائما وأبدا تسير إلى الأفضل . وأكد على أهمية الزيارة التي سيقوم بها للمملكة. كما أكد متانة وتميز العلاقات بين الأشقاء في مصر والخليج.

كما أضاف مصري أيضاً بقولة نكن كل التقدير والاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والشعب السعودي، ونثمن جهوده المخلصة لدعم التعاون العربي ودوره فى تأييد القضايا العربية.

واستطرد، مصر والمملكة تعملان لصالح الأمة العربية، وحل الخلافات، ودعم التضامن العربى؛ لأن قوتهما هي قوة للعالمين العربى والإسلامى. موضحا أن القاهرة تدعم وتؤيد أى تقارب عربي ــ عربي. مشيرا إلى أن العلاقات السعودية ــ المصرية متميزة، ونموذج للتعاون العربي ــ العربي ولا يمكن فى مصر أن ننسى مواقف المملكة أبدا التى دائما وأبدا تقف مع البلدان العربية.
الجدير بالذكر أن الرئيس المصري محمد مرسي من المقرر لة زيارة المملكة العربية السعودية اليوم الاربعاء فى زيارة تبدأ بلقاء الملك عبدالله بن عبدالعزيز لبحث سبل تعزيز العلاقات المصرية السعودية, ومن ثم زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الدفاع, ومن المقرر لة أن يؤدي مناسك العمرة قبيل إنتهاء رحلتة.
سنعمل علي متابعة الجديد من الاخبار وتغية حية ومستمرة للرئيس مرسي فى زيارتة الاولي الي المملكة العربية السعودية أولاً بأول.

هناك 3 تعليقات:

  1. يا رب اربط هذة العلاقة دائما

    ردحذف
  2. يارب يكون د/محمد مرسي رئيسا صالحا للوطن المصري.

    يارب بارك في عمر مالك الوطن السعودي الملك عبدالله.

    {وفقهما الله}

    ابن الوطن المصري (محمد ثروت)

    ردحذف
  3. علاقه قويه إن شاء الله الله يحفظك ياملكنا عبد ألله

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.