اتصال الملك عبدالله مع بشار الاسد - الإتصال الهاتفي من خادم الحرمين للرئيس السوري


خادم الحرمين الشريفين
الإتصال الهاتفي من الملك عبد الله بن عبد العزيز الي الرئيس السوري بشار الاسد , اتصال الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين بالرئيس بشار الاسد.

تناولت العديد من المواقع الإخبارية علي شبكة الإنترنت منذ صباح اليوم هذا الخبر , إتصال خادم الحرمين الشريفين بالرئيس السوري بشار الاسد, ولم يقف الكثير ممن عرض الخبر علي ما السبب خلف هذا الإتصال الهاتفي.
تناول وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل السبب خلف هذا الإتصال الذى أكد علي أن الملك عبدالله بن عبد العزيز قد إتصل هاتفياً اليوم بالرئيس السوري بشار الاسد ثلاث مرات لاجل نصحة لكي يعمل علي تغيير المسار الحالي.
وقال الأمير سعود الفيصل أن الملك قد اخبر الاسد بضرورة تغيير المسار حيث قال لة :
" الملك عبد الله بن عبد العزيز اتصل بالأسد ثلاث مرات وقال له أنت تسير فى الطريق الخطأ صحح مسارك أنت تسير فى الطريق الخطأ".
وتابع أن الملك عبد الله قال أيضا للرئيس السورى " إذا لم يكن لديك خطة لتحسين وضع السوريين اترك الفرصة لكى يقوموا بالواجب، لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى !!!".
بينما علق وزير الخارجية السعودي بان الشعب السوري اعلن منذ بدأ الثورة فى سوريا بأنة لا يريد النظام السوري, بينما الأخير يصر علي البقاء بالقوة,وأشار أيضاً بقولة , أنا لم أقل شىء لم يقلة الشعب السوري, الشعب السوري لا يريد هذا النظام, وإذا كان الشعب السوري لدية رغبة التسلح فليس هناك أقوى من حق التسلح والدفاع عن النفس.

بينما علق علي الجهود الدولية الرامية الي الإصلاح الحقيقى فى سوريا حيث أشار الي أن كل الجهودالدولية التي بذلت خلال الفترة الماضية, مشيراً الي أننا نرحب بالجهود الدولية لحل الأزمة السورية الحالية.
بينما طرح احد الصحفين علي الامير الفيصل سؤالاً عن قيام كل من روسيا والصين وإيران وحزب الله بتسليح الجيش السوري خلال الفترة الماضية, قال أتمني منهم ان ينصحوا السوريين وان ينمضوا معنا لحماية الشعب السوري نأمل أن ينضموا إلينا.
بينما إنتقد اخيراً الرئيس السوري بشار الاسد بسبب تلك التصريحات التي صرح بها الاخير قبيل إندلاع الثورة وعن عزم حكومتة تنفيذ العديد من الإصلاحات .


هناك تعليق واحد:

  1. اطال الله عمر ابومتعب الملك الغالي كلنا فداك ياملك الانسانيه

    ردحذف

ضع إميلك هنا ليصلك آخر وأهم أخبار السعودية اليوم:


يرجي الذهاب الي الإميل علي الفور ومن ثم ... الضغط علي الرابط الموجود بالرسالة ليتم تفعيل إشتراكك معنا.
لن تتلقي أى اخبار من موقعنا إذا لم تقم بتفعيل إشتراكك.